"أونروا" بغزة: سيتم حل أزمة أصحاب المقاصف المدرسية خلال أسبوعين

الأربعاء 05 اغسطس 2020
وكالات

أكَّد مدير مشتريات خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة عادل عيد، مساء أمس الثلاثاء 4 آب/ أغسطس، أنّ "قضية إعادة حقوق أصحاب مقاصف مدارس الوكالة بعد إغلاقها بسبب جائحة كورونا سيتم حلها خلال أسبوعين".

وأوضح عيد خلال حديثه لإذاعة صوت الأقصى، أنّ "إعادة حقوق المتعاقدين أصحاب المقاصف ستتم خلال الأسبوعين القادمين، ونحن في اللمسات الأخيرة لرصد تعويضاتهم وصرفها"، لافتاً خلال حديثه: "أنشانا حسابات بنكية للمتعاقدين المتضررين والبالغ عددهم 176 متعاقد وسيتم إيداع مبالغهم خلال الأسبوعين القادمين مع إعادة مبالغ ضمان دخول المناقصة".

وبيّن عيد أنّه "ومنذ بداية العام الدراسي الجديد عام 2019 تعاقدنا مع أصحاب المقاصف وحددنا عدد أيام الفصلين 200 يوم، انتهي الأول دون مشاكل ودخلنا في الفصل الثاني 45 يوماً تقريباً وباقي 55 يوماً ستدفع للمتعاقدين"، مُشيراً إلى أنّ "اتخاذ القرار بعودة المقاصف في ظل انتشار جائحة كورونا ليس سهلاً والأمر ليس إغلاقاً نهائياً ويتطلب من إدارة الوكالة والتعليم والصحة العمل بالدرجة الأولى على صحة وسلامة طلابنا".

وشدّد عيد على أنّ "هناك دراسات تشارك فيها دائرة الصحة والتعليم بأونروا لتحديد أنواع الأغذية لأكثر من 280 ألف طالب وطالبة موزعين على مدارس أونروا بالقطاع حفاظاً على سلامتهم".

وأعلنت وكالة "أونروا" يوم الثلاثاء الماضي وبشكلٍ رسمي مواعيد بداية الدوام للعام الدراسي الجديد 2020-2021 في القطاع، إذ قال رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث فريد أبو عاذرة في تعميمٍ له، إنّ "الدوام لجميع العاملين يبدأ من صباح يوم الأربعاء الموافق 5/8/2020".

ولفت أبو عاذرة خلال التعميم إلى أنّ "دوام الطلاب يبدأ من صباح يوم السبت الموافق 8/8/2020، فيما تبدأ الفترة الاستدراكية من يوم السبت 8/8/2020 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 3/9/2020".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد