وفاة فلسطينيين في كلّ من ليبيا والسعودية بفايروس " كورونا"

الجمعة 07 اغسطس 2020
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة السلطة الفلسطينية، عن تسجيل حالتي وفاة لفلسطينيين إثر إصابتهما بفايروس "كورونا" المستجد في كلّ من ليبيا والمملكة العربيّة السعودية.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب لها اليوم الجمعة 7 آب/ أغسطس: إنّها سجّلت أوّل حالة وفاة لفلسطيني مقيم في ليبيا إثر إصابته بفايروس " كورنا" وتعود للفلسطيني نايف علي صادق.

وأفادت عبر منشور لها في موقع " توتير" تسجيل حالة وفاة في السعودية أمس الخميس، تعود للفلسطينية نهلة عبد ربّه عثمان ابراهيم ذات الـ"55" عاماً متأثرة بإصابتها بالفايروس.

وترتفع بذلك أعداد الوفيات في صفوف الفلسطينيين حول العالم إلى 207 حالات وفاة، و4086 إصابة، وفق أرقام وزارة الخارجيّة والمُغتربين.

وفي الضفة الغربية، أعلنت وزارة الصحة أمس الخميس، تسجيل وفاة فلسطيني (65 عاما) من بلدة سعير في الخليل متأثراً بإصابته بفيروس "كورونا"، ما يرفع حصيلة الوفيات في فلسطين إلى 95 حالة وفاة.

وشهد أمس تسجيل 453 إصابة جديدة بالفيروس في الضف الغربية المحتلة، و289 حالة تعاف جديدة.

وتوزعت الإصابات على الشكل التالي: الخليل 183، نابلس 22، أريحا والأغوار 6، بيت لحم 25، قلقيلية 10، جنين 4، رام الله والبيرة 46، طولكرم 5، محافظة القدس 152، بينها 120 داخل مدينة القدس.

وفيما يتعلق بحالات التعافي، فقد سجل أغلبها في الخليل بواقع 242 حالة، بينما سجلت رام الله والبيرة 40 حالة وقلقيلية سبع حاللات.

وأوضحت وزير الصحة، مي الكيلة، أن نسبة التعافي ارتفعت إلى 48.3%، في حين بلغت نسبة الإصابات النشطة 51.2%، ونسبة الوفيات 0.5%.

وأشارت إلى أن 12 مصاباً يعالجون في غرف العناية المكثفة، بينهم مريضان على أجهزة التنفس الاصطناعي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد