"أونروا" تعلن عزمها توزيع القرطاسية للطلبة الفلسطينيين في سوريا

الأربعاء 09 سبتمبر 2020
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" عزمها توزيع المواد القرطاسيّة كاملة للطلبة والتلاميذ الفلسطينيين في سوريا ونسخة كتب جديدة، وذلك خلال الأسبوع الأوّل من الدوام الدراسي، وفقاً لتوزيعة موحدة "حسب الصف وحسب احتياجات الطالب".

جاء ذلك، في إعلان صادر عن برنامج التربية والتعليم لدى الوكالة، أشارت فيه إلى أنّه لا داعي لشراء القرطاسيّة والكتب المدرسية من قبل أولياء الأمور هذا العام.

كما لفتت الوكالة، إلى أنّها ستتخذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائيّة منعاً لإنتشار الوباء عدوى فايروس "كورونا" بين الطلاب وكوادر المدرسة، وذلك عبر تعقيم ابينية المدارس وكافة المرافق بشكل دوري، وتوفير الصابون والمعقمات للطلاب والمعلمين.

كما ستقوم الوكالة بتوزيع نوعية كمامات لكافة الطلّاب، يُمكن غسلها واستعمالها عدّة مرات، ومُطابقة للمواصفات الصحيّة العالمية، حسبما أشارت "أونروا" في إعلانها، إضافة إلى إغلاق كافة المقاصف المدرسيّة.

الجدير بالذكر، أنّ ارتفاع أسعار المواد القرطاسيّة وتكاليف التعليم، بلغ حدّاً لا يمكن للأسر الفلسطينية تحمّله، ما دفع دفع الكثيرين للتفكير بالعزوف عن تعليم أبنائهم، ومُطالبة وكالة " ونروا" بتوفير مستلزمات العملية التعليمية باهظة التكاليف، كما أظهر تقرير نشره "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في وقت سابق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد