وفاة رضيع وتسجيل 195 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" داخل قطاع غزّة خلال آخر 24 ساعة

الخميس 10 سبتمبر 2020
قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، اليوم الخميس 10 سبتمبر/ أيلول، عن "وفاة الرضيع محمد أدهم شاهين (6 شهور) جرّاء إصابته بفيروس كورونا وتوفي في مستشفى غزة الأوروبي، كما تم تسجيل (195) إصابة جديدة داخل قطاع غزّة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أنّ "عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها (1906) عينة، والاجمالي التراكمي للمصابين منذ بدء الجائحة في مارس الماضي هو (1551) إصابة".

وبيّنت الوزارة أنّه "من ضمن إجمالي الإصابات هناك: حالات 1427 نشطة حالياً (1422 من المجتمع و5 من العائدين)، والمتعافين 114، والوفيات 10 (9 من داخل المجتمع و1 من العائدين)".

 

344 إصابة في صفوف اللاجئين منذ بدء الجائحة

وبحسب آخر إحصائية شاملة لعدد الإصابات في القطاع نشرتها مساء أمس الأربعاء، فإنّ (344) إصابة تم تسجيلها بالفيروس في صفوف اللاجئين الفلسطينيين داخل عدّة مُخيّمات.

وكان توزيع الإصابات داخل المُخيّمات كالتالي: مُخيّم جباليا 225، مُخيّم الشاطئ 50، مُخيّم المغازي 20، مُخيّم البريج 13، مُخيّم دير البلح 12، مُخيّم النصيرات 24".

وشدّدت الوزارة في تقريرها، على أنّ "غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع الحالة الوبائية واستجابة المنظومة الصحية لتطوراتها"، لافتةً إلى أنّ "وعي المواطن وانضباطه بإجراءات الوقاية سيعزّز السلوك المجتمعي لكسر حلقات التفشي".

وأكَّدت على أنّ "التزام وانضباط المواطنين سيعزّز صمود المنظومة الصحية في مواجهة الوباء"، مُشيرةً إلى أنّ "التوازن المدروس في اجراءات مواجهة الوباء وتلبية احتياجات المواطنين يدعو الجميع للتعامل بمسؤولية دون تراخي أو استهتار وليبقى أمامنا دوماً أن استهتارك سيقتل أحبابك".

وجدّدت الوزارة تأكيدها على "ضرورة التزام الجميع بارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات".

وطالبت الوزارة "بضرورة الاهتمام التام بإجراءات الوقاية لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة".

ويتواصل سريان حظر التجوال في قطاع غزة لليوم الـ17 على التوالي، في إطار جهود الجهات الحكومية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" داخل القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد