منيمنة يؤكد لـ لازاريني ضرورة تعزيز قدرات "أونروا" للقيام بواجباتها

الثلاثاء 15 سبتمبر 2020
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكد رئيس لجنة الحوار اللبناني-الفلسطيني، حسن منيمنة، ضرورة تعزيز قدرات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" للقيام بمسؤولياتها في تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية لسكان المخيمات والتجمعات الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه بالمفوض العام لـ "أونروا"، فيلي لازاريني، اليوم الثلاثاء، 15 أيلول/سبتمبر، في مقر اللجنة في السراي الحكومي.

ووفق بيان صادر عن لجنة الحوار، وصل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نسخة عنه، فإن الطرفين بحثا أوضاع المخيمات في لبنان والأوضاع الصحية والمعيشية الصعبة التي يعاني منها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان اليوم نتيجة انتشار فيروس "كورونا" وارتفاع أعداد المصابين من جهة، والأزمة الاقتصادية المالية والنقدية في لبنان ​وتزايد البطالة وارتفاع أسعار السلع  من جهة أخرى، إضافة إلى استمرار العجز المالي للوكالة.

كما أطلع منيمنة المفوض العام على الإجراءات التي اتخذت لتأمين حاجات مواجهة انتشار وباء "كورونا" في المخيمات والتجمعات الفلسطينية.

وحضر الاجتماع مدير "أونروا" في لبنان، كلاوديو كوردوني، والمسؤولة القانونية للوكالة، ماري شبلي.

وشدد المجتمعون على أهمية استمرار دور "أونروا" ومسؤوليتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وعلى أهمية قيام الدول المانحة، والدول العربية بشكل خاص بواجباتها، في دعم الوكالة والدفاع عن دورها وواجباتها الانسانية.

كما اعتبروا أن دعم الوكالة هو دعم للاستقرار في لبنان وفي المنطقة، خصوصاً في هذه المرحلة المصيرية، مؤكدين على استمرار التواصل والعمل على توثيق التعاون بين اللجنة والوكالة ومع الدولة اللبنانية والدول المانحة والصديقة لمواجهة المخاطر التي تواجه "أونروا" واللاجئين الفلسطينيين.

وبدأ لازاريني، أمس الإثنين، زيارة الأولى إلى لبنان عقب تعيينه في منصب المفوض العام للوكالة، حيث زار مركز سبلين ومخيمي البص والرشيدية في مدينة صور.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد