الأسرى مستمرون في إضرابهم والمحامون يقاطعون محاكم الاحتلال

الأربعاء 19 ابريل 2017
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

يواصل الأسرى في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الثالث على التوالي، الأربعاء 19 نيسان، بمشاركة ما يزيد على (1500) أسير وعدد من الأسرى المرضى الذين انضمّوا الثلاثاء للإضراب، للمطالبة بتحسين ظروف اعتقالهم.

اللجنة الإعلامية المتابعة لإضراب الأسرى، قالت أنّ الاحتلال واصل خطواته العقابيّة ضد الأسرى المضربين، كحملة التنقلات ومنع الزيارات، كما قامت إدارة مصلحة السجون بمنع المحامين من المؤسسات الحقوقية بما فيها هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، من زيارة الأسرى المضربين عن الطعام.

وبناءً على الإجراءات العقابية التي فرضتها إدارة مصلحة السجون الصهيونيّة بحق الأسرى المضربين، قرّر محامو الأسرى مقاطعة محاكم الاحتلال بدءً من يوم الأربعاء.

وأفادت اللجنة الإعلامية بأن إدارة السجون استمرت بإجراء حملات تنقّلات بين صفوف الأسرى المضربين عن الطعام، وكانت آخر المعلومات بشأن ذلك، نقل (80) أسيراً من سجن "هداريم"، منهم (20) إلى "نفحة" و(20) إلى "عسقلان".

وتتمثّل مطالب الأسرى باستعادة الزيارات المقطوعة وانتظامها، إنهاء سياسة الإهمال الطبي، إنهاء سياسة العزل، إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، السماح بإدخال الكتب والصحف وإدراج القنوات الفضائية، وما يتعلّق بوسيلة نقل الأسرى "البوسطة"، ومطالب أخرى لتحسين أوضاعهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد