صورة لاستانا عاصمة كزاخستان

طلّابٌ كزخيّون يتضامنون مع إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال

السبت 22 ابريل 2017
صورة لاستانا عاصمة كزاخستان
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

كزاخستان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذ طلاب جامعة القانون الدولي والعلوم الانسانية الكزخيّة، في العاصمة الكزخيّة "استانا" أمس الجمعة 21 نيسان، وقفة تضامنيّة مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي منذ السابع عشر من نيسان الحالي.

كما توجّه وفدٌ طلّابيّ  ضمّ  40 طالباُ وطالبة بالاضافة لأعضاء من الكادر التدريسي والاداري للجامعة، ترافقهم السيدة ريناتا سيرجييفانا رئيسة قسم العلاقات الدولية في الجامعة، الى مقر السفارة الفلسطينية في كزاخستان، والتقوا بالسفير الفلسطيني منتصر ابو زيد، معلنين تضامنهم ووقوفهم الى جانب الاسرى حتّى تحقيق مطالبهم ونيلهم الحريّة.

وبدورة، شكر السفير ابو زيد المتضامنين الكزخيين، مثمّناً لفتتهم الكريمة التي تعبّر عن نبض الشارع الكزخي، كما قدّم السفير للوفد شرحاً تفصيليّاً عن معاناة الاسرى في سجون الاحتلال، في ظلّ مخالفة اسرائيل كافة الإتفاقيات الدولية بخصوص أسرى الحرب، لاسيما اتفاقيّة جنيف المُلزمة، وجرى عرض فلم وثائقي حول معاناة الاسير الفلسطيني.

وطالب السفير ابو زيد، المجتمع الدولي، أن يتحمل مسؤولياته التاريخية أمام دولة الاحتلال الخارجة عن القانون ومحاسبتها، والعمل على إطلاق سراح كافة الأسرى والأسيرات والبالغ عددهم 6500 أسير وأسيرة من بينهم العديد من  الأطفال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد