منطقة جبل الحليب في مخيم عين الحلوة

سكان منطقة جبل الحليب في مخيّم عين الحلوة يشكون انقطاع المياه منذ أسابيع

الخميس 27 يوليو 2017
منطقة جبل الحليب في مخيم عين الحلوة
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

يشكو أهالي منطقة "جبل الحليب"، في مخيّم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، من انقطاع المياه وشحها، منذ ما يقارب ثلاثة أسابيع.

وفي حديث لموقع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" قال الناشط محمود عطايا، إنّه "لا تزال المياه مقطوعة عن جبل الحليب، منذ ثلاثة أسابيع، وذلك بسبب عطل في دفاش المياه، ولكن حتى الآن لم يتحرك المعنيون لإصلاحه". مشيراً إلى أنّ "القوى الفلسطينية واللجان الشعبية لم تحركا ساكناً للتخفيف من معاناة الأهالي وحاجتهم الملحة للمياه، في ظلّ ارتفاع درجات الحرارة".

وأضاف أنّ حركة حماس قد تبرعت بمضخة "دفاش"، إلا أنّ عطلاً عاد وطرأ على "النورمان" وهي إحدى قطع الأساسيّة فيه.

وبدوره، أشار عبد أبو صلاح، مسؤول اللجنة الشعبية في منطقة صيدا، إلى أنّ "المياه تشح عادة في فصل لصيف"، نافياً ما يتداوله أهالي منطقة جبل الحليب، مشيراً إلى أنّه يمكن للمياه أن تنقطع لأيام محدودة، وأنّ لا علم للجنة بالعطل الذي أصاب المحرّك".

يُشار إلى أنّ مطالبات عدّة نشرها أبناء الحي، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تظهر عكس ما نفاه مسؤول اللجنة الشعبيّة، طالبوا فيها المعنيين بالتحرك لإيجاد حل سريع، وتصليح العطل الذي طرأ على إحدى مضخات المياه الفرعية".

يُذكر أنّ اللاجئين، في المخيّمات الفلسطينية في لبنان، يُعانون مشكلة شحّ المياه، تلك المعاناة التي تزداد في الصيف عادة مع ازدياد الحاجة إلى استخدام المياه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد