كنائس في الولايات المتحدة توقّع عريضة مقاطعة شاملة لشركة HP

كنائس في الولايات المتحدة توقّع عريضة مقاطعة شاملة لشركة HP

الأحد 30 يوليو 2017
كنائس في الولايات المتحدة توقّع عريضة مقاطعة شاملة لشركة HP
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

وقّعت كنائس في الولايات المتحدة على عريضة مقاطعة شاملة لشركة "HP" المتخصصة في مجال الحاسوب، بسبب تورّطها في دعم انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

حركة مقاطعة الاحتلال "BDS" قالت أنّ (17) كنيسة قد وقّعت على العريضة التي تنص على مقاطعة شركة "HP"، بسبب دعمها لمنظومة الاستيطان والاحتلال الصهيوني.

واعتبرت حركة المقاطعة أنّ هذا إنجاز يُضاف إلى سلسلة الإنجازات العالميّة التي تُحققها الحركة، علماً بأنّ عدة دعوات قد انطلقت في السنوات الماضية لمقاطعة الشركة لتورّطها في تزويد نظام الاحتلال بأنظمة تقنيّة تستخدم في انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني.

أوضحت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة في أيلول عام 2016 أنّ شركة "HP" هي المزوّد الرئيسي لنظام بازل، ونظام التحكم في الحركة البيومتري المستخدم في الحواجز العسكرية التي ينصبها الاحتلال، ومنظومة الجدار العازل، وتعمل هذه المنظومة على عزل وتجزئة الأرض الفلسطينية المحتلة والشعب الفلسطيني من خلال الأسوار الكهربائية وأبراج المراقبة وأجهزة الاستشعار وغيرها.

كما عزّزت هذه الشركة من تورّطها في جرائم الاحتلال من خلال تزويد سلاح البحرية الصهيونية بأنظمة تقنية تسهم مباشرة في الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من (10) سنوات، وتقوم كذلك بتزويد مشروع "المدينة الذكيّة" لمستوطنة "أريئيل" بالضفة المحتلة ومشاريع أخرى في مستوطنة "موديعين" بأجهزة حاسوب وبرمجيات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد