القدس 23
دمشق 25
بيروت 25
عمان 24

خبر : معرض "كسر الأبواب" في استونيا لتسليط الضوء على حياة اللاجئين الفلسطينيين

الجمعة 11 أغسطس 2017

معرض "كسر الأبواب" في استونيا لتسليط الضوء على حياة اللاجئين الفلسطينيين
معرض "كسر الأبواب" في استونيا لتسليط الضوء على حياة اللاجئين الفلسطينيين

استونيا-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أقيم معرض "كسر الأبواب" الفني في "متحف الاحتلال" بجمهوريّة استونيا، وضمّ صوراً فوتوغرافية تناولت عدة جوانب من الحياة في فلسطين بعدسة المصوّرة كارولين كروز بالتعاون مع "مركز يافا الثقافي" في مخيّم بلاطة للاجئين بنابلس المحتلة.

يُسلّط المعرض الضوء على قضية اللاجئين الفلسطينيين من خلال عرض مجموعة من الصور المُلتقطة في مخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين، وركّزت المصوّرة كارولين في صورها المعروضة على الجيل الرابع من أجيال النكبة الفلسطينية في المخيّم.

كما ضمّت الصور "المفتاح" كرمز بارز يدل على قضية اللاجئين وتمسّكهم بحق العودة من خلال إبرازها لأطفال يحملونه بأيديهم ويحلمون بالعودة لأوطانهم وديارهم التي هُجّر أجدادهم منها منذ عام 1948.

وكانت المصوّرة كروز قد زارت "مركز يافا الثقافي" في مخيّم بلاطة قبل أشهر، ومكثت لفترة تطوّعت في المركز وساهمت في العديد من الأنشطة، منها تنظيم معرض فني أقامه المركز في المخيّم بذكرى النكبة التاسعة والستين حمل اسم "ذاكرة يافا"، بالإضافة إلى مساهمتها بتنظيم وإقامة دورة لتعليم أساسيات التصوير الفوتوغرافي لعدد من أطفال المخيّم.

يُشار إلى أنّ المعرض يأتي ضمن برنامج المعارض التي تموّلها صناديق التنمية والمساعدات الإنسانية في وزارة الخارجية الاستونيّة، ويستمر حتى السابع عشر من أيلول المُقبل.

المصدر : وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين