بوستر المهرجان

انطلاق المهرجان الرابع للجالية الفلسطينية في كندا

الخميس 24 اغسطس 2017
بوستر المهرجان
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

كندا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ينطلق مهرجان الجالية الفلسطينية الرابع، يوم الجمعة 25 آب، في العاصمة الكندية اتوا، ضمن الفعاليات التي يُقيمها متطوّعون وناشطون ورجال أعمال تتضمّن نقل التراث الفلسطيني والأغنية الفلسطينية للعالم، من خلال مجموعة من الفنانين والمُهتمين بالتراث.

من ضمن الفرق المُشاركة في المهرجان الفنانة الفلسطينية سناء موسى برفقة الفنان محمد موسى، اللذان يتناولان الأغنية التراثية والسياسية التي تؤرّخ للقضيّة الفلسطينية، بالإضافة إلى مشاركة الفنان ماهر العتيلي وأمل درباس ونزار العيسى، ومجموعة من الفرق الفلسطينية من مختلف أرجاء فلسطين والشتات.

وتحدثت الفنانة سناء موسى عن إجراءات الاحتلال والتضييق الذي تُمارسه سلطات الاحتلال بحق الفرق الفلسطينية، لتعسير إقامة هذه العروض كما حدث في الآونة الأخيرة في "مهرجان المرأة" في يافا المحتلة، حيث قامت شركة صهيونية بإغلاق الشوارع المؤدية إلى العرض وإقامة حفل خاص بالفرق "الإسرائيلية" قرب المكان.

يُشار إلى أنّ مهرجان الجالية سيضم أكثر من (23) ألف متفرّج بناءً على مشاركة العام السابق، في خطوة للتأكيد على أهمية المهرجان والفن الفلسطيني في نقل القضية الفلسطينية للعالم أجمع، ويستمر المهرجان من تاريخ 25 آب الجاري وحتى تاريخ 27 من نفس الشهر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد