أحدى منتجات معرض "بلوزتي فلسطينية"

قوات الاحتلال تستهدف معرض "بلوزتي فلسطينية"

الأربعاء 06 سبتمبر 2017
أحدى منتجات معرض "بلوزتي فلسطينية"
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تستمر حملة الاحتلال في الضفة الغربيّة المُحتلة على ما تُسميه "التحريض" بكافة الأشكال، إذ وصلت مؤخراً لاقتحام معرض "بلوزتي فلسطينية"، الثلاثاء 5 أيلول، في مدينة رام الله المحتلة، ومُصادرة مطبوعات ومُعدّات وآلات طابعة، كما ألصقت قوات الاحتلال منشوراً على باب المتجر كُتب عليه "تمت مُصادرة الأجهزة لأنها تستخدم بإنتاج مواد تحريضيّة".

معرض "بلوزتي فلسطينية" القائم منذ أكثر من (5) سنوات ويضم قسم لآلات الطباعة، يقوم على إنتاج قُمصان تحمل عبارات باللغة العربيّة مثل "فلسطيني، فلسطينية" ورسومات لخارطة فلسطين، وغيرها من المُنتجات اليدوية الفلسطينية.

شملت حملة الاحتلال كذلك اقتحام عدة محال تجارية في المدينة، ضمنها محل لبيع ألعاب الأطفال، صادرت منه بعض الألعاب على شكل أسلحة بلاستيكية، وطال الاقتحام معرض "بلوزتي فلسطينية" في بناية النجمة وسط المدينة.

وتُقدّر الخسائر في أعقاب عملية الاقتحام بنحو (15) ألف شيكل (4200) دولار أمريكي، وهي المرة الأولى التي يُستهدف فيها المحل.

يُشار إلى أنّ المعرض تابع لمشروع شبابي أقيم عام 2011 بهدف الترويج للمنتجات الفلسطينية اليدوية، ويُنتج المحل مطرزات يدوية وخزف ومنحوتات خشبية إلى جانب الملابس التي يُكتب عليها عبارات فلسطينية.

ويأتي ذلك في إطار مُلاحقات الاحتلال للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المُحتلة بكافة الطرق، وكثيراً ما تلجأ قوات الاحتلال لإغلاق محال تجارية أو تخريبها واعتقال أصحابها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد