خبر : أبو حسنة ينفي قيام "الأونروا" بقطع المساعدات الغذائية عن عائلات في قطاع غزة

الأحد 10 سبتمبر 2017

أبو حسنة ينفي قيام "الأونروا" بقطع المساعدات الغذائية عن عائلات في قطاع غزة
أبو حسنة ينفي قيام

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفى المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، عدنان أبو حسنة، ما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن قيام "الأونروا" بقطع المساعدات الغذائية عن كثير من العائلات في قطاع غزة.

قال أبو حسنة أنّ "الأونروا" تقوم بعملية تقييم لوضع العائلات المحتاجة كل عامين للوقوف على وضع تلك الأسر، من حيث تحسّن وضعها أو ازدياد فقرها أو انضمام أسر جديدة لقائمة المُستحقين.

أوضح أيضاً "نُقدّم الآن مساعدات غذائية لما يقرب من مليون لاجئ فلسطيني وهو رقم قياسي غير مسبوق منذ عشرات السنين"، وتابع أنّ عدد الذين كانوا يتسلّمون مساعدات غذائية من "الأونروا" في عام 2000 كان (80) ألفاً، واليوم تُقدّم الوكالة مساعدات لمليون لاجئ أي (12) ضعفاً.

وأضاف "رغم العجز في ميزانية الأونروا العامة، والذي يبلغ 125 مليون دولار إلا أنّ الأونروا توصل بفاعلية تقديم خدماتها من صحة وتعليم وإغاثة وقروض وبرامج دعم نفسي يستفيد منها كافة اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة.

يأتي ذلك في الوقت الذي يسعى الاحتلال لتفكيك "الأونروا" والضغط للتضييق على عملها في خدمة اللاجئين الفلسطينيين، من خلال حملات يُقوم بها الكيان الصهيوني بمساعدة الولايات المتحدة، علماً بأنّ "الأونروا تشكو من عجز في الموازنة منذ سنوات، وأعداد اللاجئين الفلسطينيين في ازدياد، والأوضاع المعيشية تتجّه للأسوأ، ما يعني زيادة حاجتهم لخدمات الوكالة.

المصدر : وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين