"الأونروا" تعلن عن موعد تدقيق بيانات اللاجئين الفلسطينيين المستفيدين من المعونات في حلب

"الأونروا" تعلن عن موعد تدقيق بيانات اللاجئين الفلسطينيين المستفيدين من المعونات في حلب

الخميس 14 سبتمبر 2017
"الأونروا" تعلن عن موعد تدقيق بيانات اللاجئين الفلسطينيين المستفيدين من المعونات في حلب
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت  وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا" أنّها وبالتنسيق مع الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب في سوريا، ستقوم بإجراء عملية تدقيق للبيانات الفرديّة للاجئين الفلسطينيين المقيمين في حلب، الذين يتلقون المعونات الماليّة من الوكالة، وذلك اعتباراً من التاسع عشر من أيلول الجاري، حتّى الرابع من تشرين الأول المقبل.

وأوضحت الوكالة، أنّ الهدف من هذا الإجراء، هو التأكّد من وجود جميع المستفيدين من المساعدة الماليّة ضمن الأراضي السوريّة، وتحديث القوائم الخاصّة بالمستفيدين من تلك المساعدات.

كما اكّدت الوكالة، على أنّ هذه العمليّة لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على سجلات اللاجئين الفلسطينيين، او على الخدمات المقدّمة لهم في سوريا، وأشارت الى أنّ سجلات الوكالة وسجلات الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب، تبقى  هي المرجع في تقديم الخدمات الرئيسية كالتعليم و الصحة و الإغاثة والشؤون الاجتماعية للاجئين الفلسطينيين، ولاتعتبر القوائم الخاصة بالمستفيدين من المساعدة المالية مرجعاً لتقديم هذه الخدمات بأي شكل من الأشكال بحيث تبقى السجلات هي المرجع لذلك.

وحددت الوكالة الاماكن التي ستتم فيها عمليّة التدقيق في محافظة حلب وهي : مكتب المنطقة في مدينة حلب، ومخيّم النيرب للاجئين الفلسطينيين، على أن يتم البدء بالعائلات المؤلفة من شخص واحد فما فوق، وأعمارهم فوق سن الـ18 وفق التعليمات التاليه:


 1- جميع الأفراد التي تتراوح أعمارهم من (18 سنة الى 65 سنة )  عليهم الحضور شخصياً إلى مراكز التدقيق وذلك بعد تلقيهم رسالة "موبايل" نصية تحدد لهم اليوم والتاريخ و مركز التدقيق.

  
  2- أفراد العائلة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة الى 655 سنة وغير القادرين جسدياً على الحضور يتوجب عليهم تقديم تقرير طبي من عيادات "الأونروا" حصراً لتبرير عدم الحضور.

 
 3- أفراد العائلة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة الى 655 سنة والغير قادرين على الحضور نتيجة لأي أسباب اخرى يتوجب عليهم تقديم وثائق تثبت ذلك.


 4-أفراد العائلة الذين أعمارهم اكبر من 655 سنة لا يتوجب عليهم الحضور والمطلوب من ذويهم إحضار(الهوية) البطاقة الشخصية الخاصة بهم وبيان عائلة حديث لا تتجاوز مدة اصداره الشهر.

 
 5- إذا لم يحضر كافة الأفراد الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 – 65 سنة  إلى المركز خلال فترة التدقيق، لن تستطيع الأسرة استلام المساعدة المالية بالنيابه، عنهم بل سيتم حذفهم من المساعدات الماليه.


 أمّا  الأفراد التي تتراوح أعمارهم ما بين 18 – 65  سنة يتوجّب عليهم  اصطحاب الوثائق التاليه:

 
  1- البطاقة الشخصية الأصلية، وفي حال فقدان البطاقة الشخصية يجب إبراز جواز السفر الأصلي أو ضبط الشرطه مصحوب بوصل هوية أوإخراج قيد عليه صورة اللاجئ والرقم الوطني ويذكر على القيد عبارة "خاص بالوكالة".

   2- بطاقة العائلة (دفتر العائلة) أو بيان عائلي حديث لم يمض على اصداره أكثر من ثلاثة أشهر.

 3- بطاقة تسجيل العائلة (كرت الوكالة)


 أمّا بخصوص العائلات التي لم يُدرج اسمها ضمن القوائم، بسبب عدم استلامها المساعدة خلال الدورة المالية الثالثة لعام 2017 أو الحصول على بطاقة تسجيل جديدة، يجب مراجعة أحد  مكاتب "الأونروا" وتقديم شكوى واجراء التدقيق مباشرة، حيث سيتم استقبال الشكاوى اعتباراً من 05/ 10/ 2017 ولغايه 31/ 10/  2017 وفق ماجاء في الإعلان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد