مخيم برج البراجنة

أهالي "برج البراجنة" يُطالبون بتشكيل لجان شعبية تمثلهم وترعى خدماتهم

الجمعة 15 سبتمبر 2017
مخيم برج البراجنة
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

في ظلّ ما يجري في المخيّمات الفلسطينية من أوضاع مأساوية على كافة الأصعدة، وغياب دور المعنيين وتراخيهم في تحصين الوضع الأمني، دعا أهالي مخيّم برج البراجنة إلى الالتفاف حول التحرّكات الشعبية، للمطالبة بالإصلاح وتأمين أدنى حقوق أهالي المخيّم.

وقالت مصادر فلسطينية لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إنّ "عدداً من الناشطين في مخيّم برج البراجنة شكّلوا لجنة لكتابة ميثاق مع الفصائل، من أجل إعداد نظام داخلي جديد للجنة الشعبية، المسؤولة بالدرجة الأولى عن المخيّم".

وأشارت المصادر إلى أنّه "تمّ كتابة وثيقة من قبل لجنة الأهالي، ووثيقة ثانية من قبل اللجنة الشعبية، حيث تمّ تحديد وثيقة مشتركة بين الطرفين، إلا أنّ بقيت حبراً على ورق ولم يتم العمل بها، بذريعة ضرورة توقيعها من قبل قيادات الصف الأول أو ما يُعرف بقيادات الساحة للفصائل الفلسطينية في منطقة بيروت".

وبعد مماطلة دامت حوالي الشهر وتأجيل مواعيد الاجتماعات، تسرّبت معلومات أنّ اللجنة الشعبية ستُعلن انسحابها من الوثيقة، للعمل على صياغة وثيقة جديدة لعرضها على لجنة الأهالي.

يُشار إلى أنّ حراكاً شعبياً تشكّل داخل مخيّم برج البراجنة لمواجهة سياسة المماطلة التي تتبعها اللجان الشعبية في المخيّم، وللمطالبة بتشكيل قوة مشتركة، أو تشكيل لجان شعبية تمثل الأهالي وترعى خدماتهم. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد