خلال لقاء وفد من بوابة اللاجئين الفلسطينيين باللواء صبحي أبو عرب

أبو عرب يؤكد لوفد "بوابة اللاجئين" واجب "الأمن الوطني" في حماية الصحفيين بالمخيّمات

الأربعاء 15 نوفمبر 2017
خلال لقاء وفد من بوابة اللاجئين الفلسطينيين باللواء صبحي أبو عرب
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

استقبل قائد "الأمن الوطني الفلسطيني" في لبنان اللواء صبحي أبو عرب في مكتبه بمدينة صيدا اليوم الأربعاء 15 تشرين الأوّل، وفداً صحفيّاً من موقع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"،  لمناقشة ما تعرّض له فريق الموقع الصحفي من تعدّيات وتهديدات من قبل بعض عناصر "الأمن الوطني"،  في حي الطيرة بمخيّم عين الحلوة، أثناء قيامه بمهمة صحفيّة يوم السبت 11 تشرين الثاني الجاري.

وخلال اللقاء، عرض وفد البوابة على اللواء أبو عرب، تفاصيل ما جرى مع فريق الموقع، والاتهامات التي وجّهت لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

اللواء أبو عرب بدوره، أكّد أنّ تصرف عناصر" الأمن الوطني" في حي الطيرة ناتجٌ عن سوء تفاهم، مُبدياً رفضه الشديد وأسفه إزاء ما تعرض له فريق الموقع من قبل بعض عناصر "الأمن الوطني" قائلا : " لا نقبل أن يكون الإعلام مهدد في مخيّمنا".

كما أكّد أبو عرب لوفد البوابة، على دور " الأمن الوطني" في حماية الإعلاميين والصحفيين وتسهيل مهامهم، مُشدداً على أنّه لا توجد قيود على دخول وسائل الإعلام إلى مخيّم عين الحلوة من قبل "الأمن الوطني الفلسطيني"، وبأنّ جميع الوسائل الإعلاميّة تدخل إلى المخيّم متى شاءت، وبغض النظر عن الجهة التي تتبع لها.

وحول دور "الأمن الوطني الفلسطيني" في المخيّمات الفلسطينية في لبنان، أكّد اللواء أبو عرب لفريق "بوابة اللاجئين" استمرار "الأمن الوطني" بمهامه في حفظ أمن المخيّمات وخصوصاً مخيّم عين الحلوة، وذلك انطلاقاً من الأجندة الوطنية الفلسطينية التي يتحرك بموجبها، مؤكّداً رفض جميع القوى الفلسطينية للإرهاب الذي يهدد أمن أهالي المخيّمات والجوار اللبناني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد