الاحتلال يرفع الطوق الأمني عن الضفة المحتلة وقطاع غزة ويفتح معبر كرم أبو سالم

الثلاثاء 04 أكتوبر 2016
بوابة اللاجئين

فلسطين المحتلة- بوابة اللاجئين

رفعت سلطات الاحتلال، صباح الأربعاء 5 تشرين الأول، الطوق الأمني الذي فرضته على الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، اعتباراً من منتصف ليلة السبت، حتى منتصف ليل الثلاثاء، بسبب حلول الأعياد اليهودية.

وبانتهاء الإغلاق، سمحت سلطات الاحتلال للعمال الفلسطينيين والمرضى ومن يملكون تصاريح دخول القدس المحتلة بالمرور، كما فتحت معابر قطاع غزة، حيث سمحت للمواطنين بالمرور عبر حاجز بيت حانون "ايرز"، وسمحت بإدخال الوقود ومواد البناء عبر معبر كرم أبو سالم.

حيث سيتم إدخال نحو 800 شاحنة محملة بالمساعدات إلى القطاع، بالإضافة إلى بضائع للقطاعين التجاري والزراعي، وضخ كميات من المحروقات إلى غزة بما فيها وقود لمحطة توليد الكهرباء وغاز الطهي، حسب رائد فتوح رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع.

وأشار فتوح أن سلطات الاحتلال فتحت معبر كرم أبو سالم، يوم الأحد، استثنائياً لإدخال المواد الغذائية والمحروقات إلى القطاع، حيث عمل المعبر بشكل جزئي.

وكانت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، أعلنت السبت الماضي أن إغلاقاً شاملاً ستفرضه سلطات الاحتلال الصهيوني على الأراضي الفلسطينية المحتلة، اعتباراً من يوم الأحد 2 أكتوبر الجاري وحتى يوم الثلاثاء 4 أكتوبر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد