مخيّم خان الشيح

توثيق أربع حالات إعتقال لشبّان من مخيّم خان الشيح خلال شهر

الإثنين 12 فبراير 2018
مخيّم خان الشيح
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

علمت "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" من مصادر في مخيّم خان الشيح، بأنّ أربعة من شبّان المخيّم جرى اعتقالهم من قبل أمن النظام السوري، في الفترة من بين العشريّة الأولى من كانون الثاني الفائت، حتّى العاشر من شهر شباط الجاري.

وأفادت المصادر، أنّ آخر حالة اعتقال، قد جرت يوم العاشر من شباط الجاري، حيث اعتقل الشاب الطالب "موسى عبد النعمان النادر" 20 عاماً، من قبل عناصر حاجز بلدة صحنايا بريف دمشق.

كما جرى اعتقال الشاب، "عامر طه" 28 عاماً يوم الخامس من شباط الجاري، حيث اقتاده عناصر الأمن العسكري " فرع سعسع"  من منزله  وسط مخيّم خان الشيح، عقب 3 أيّام من حفل زفافه.

كما أفادت المصادر، بإعتقال كلّ من  اللاجئ "محمد عرسان" الملقّب  يأبو كفاح،  والبالغ من العمر ستّون عاماً، واللاجئ  خليل ظاهر 33 عاماً، وجرى اعتقالهما من وسط المخيّم، من  قبل عناصر الأمن العسكري في منتصف كانون الثاني الفائت.

تجدر الإشارة، الى أنّ الاعتقالات لم تتوقف بحق شبّان وأهالي مخيّم خان الشيح للاجئين بريف العاصمة دمشق، رغم ابرام اتفاق التسوية في تشرين الثاني من العام 2016، والذي ينص في بنوده على عدم التعرّض للأهالي المتبقين داخل المخيّم ومن سويّت ملفاتهم الأمنية لدى النظام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد