اعتقالات بالضفة المحتلة من بينها خليّة لاغتيال ليبرمان

اعتقالات بالضفة المحتلة من بينها خليّة لاغتيال ليبرمان

الأحد 18 فبراير 2018
اعتقالات بالضفة المحتلة من بينها خليّة لاغتيال ليبرمان
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال اقتحامات بالضفة المحتلة، فجر الأحد 18 شباط، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين خلال مداهمات نفذتها للمنازل، واستدعت آخرين، ومن بين المعتقلين فلسطينية بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن، وخليّة لاغتيال وزير الحرب الصهيوني ليبرمان.

في القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال بشار سليمان عسكر والفتى محمود طلال عزات جودة (13) عاماً من بلدة حزما شمالاً.

واعتقلت شرطة الاحتلال فلسطينية بدعوى أنها تحمل سكّين عند مدخل محكمة الصبح التابعة للاحتلال في مدينة القدس، وذكرت مصادر الاحتلال أنها في العشرينات من العمر، وصلت إلى غرفة الفحص عند مدخل المحكمة، وأثارت شكوك الأمن فأخضعوها للتفتيش وعثروا بحوزتها على سكين واعتقلوها.

وفي نابلس المحتلة تستمر حملة قوات الاحتلال منذ أيام، حيث اعتقلت يعقوب عادل عبد الحكيم العاصي وإبراهيم محمد درويش العاصي من نابلس.

من جانبٍ آخر، زعم جهاز "الشاباك" الصهيوني، عن اعتقال خلية خططت لاغتيال وزير جيش الاحتلال، الذي يقطن في مستوطنة "نوكديم" المُقامة على أراضي الفلسطينيين شرقي بيت لحم المحتلة، وفي بيان لـ "الشاباك" فإنّ عناصره بالتعاون مع جيش وشرطة الاحتلال تمكنت من اعتقال خلية لـ "الجهاد الإسلامي"، عملت في منطقة بيت لحم، بهدف تنفيذ عمليات إطلاق نار ضد المستوطنين وقوات الاحتلال في المنطقة.

كما اعتقل "الشاباك" خليّة ثانية خططت لاغتيال ليبرمان من خلال زرع عبوة ناسفة على جانب الطريق الذي يسلكه من مكان سكنه شرقي بيت لحم المحتلة.

وكشف "الشاباك" أنه من خلال التحقيقات تمكّن من اعتقال (6) نشطاء بينهم أعضاء خلية عسكرية لـ "الجهاد الإسلامي"، على رأسها عوض محمود عساكرة (25) عاماً وهو معتقل إداري سابق بين عامي (2015-2017) بسبب تخطيطه لتنفيذ عملية، ومحمد علي عساكرة (32) عاماً الذي كان أسيراً سابقاً في سجون الاحتلال بسبب إعداده لعبوة ناسفة كان ينوي تفجيرها بقوة للجيش، وهما من سكان قرية العساكرة شرقي بيت لحم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد