خلال الفعالية

يوم لنصرة فلسطين في مقرّ الكونغرس الأمريكيّ

السبت 24 مارس 2018
خلال الفعالية
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

الولايات المتحدة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أقامت منظمة "مسلمو أمريكا" لدعم فلسطين في العاصمة الأمريكيّة واشنطن، فعاليتها السنويّة الرابعة تحت عنوان "يوم نصرة فلسطين" بمشاركة 250 شخصاً، يمثلون 25 ولايّة أمريكيّة من مختلف الثقافات والمعتقدات.

وعقدت الفعاليّة، داخل مقر الكونغرس الأمريكي، زاروا خلالها أكثر من 100 عضو في الكونغرس الأمريكيّ، وتمّ فيها مناقشة 3 قضايا مع المشرعين الأمريكيين.

القضية الأولى تتعلق بدعوتهم لدعم مشروع القرار (4391) لتعزيز حقوق الإنسان، بإنهاء قانون الاعتقال العسكري الصهيونيّ للأطفال الفلسطينيين، والثانية حثّ المشرعين الأمريكيين على معارضة قانون مكافحة مقاطعة "إسرائيل"، الذي يعاقب حرية التعبير بشكل غير دستوري.

والثالثة دعم تمويل وكالة  غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بعد قرار الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب هذا العام بتقليص تمويلها بشكل كبير، مما سيؤثر بشكل سلبيّ على حياة اللاجئين الفلسطينيين، وحياة أكثر من نصف مليون طفل فلسطيني يتلقون تعليمهم الأساسي في مدارس "الأونروا".

فيما أكد مدير السياسة الوطنية في منظمة مسلمي أمريكا لدعم فلسطين، أسامة أبو أرشيد أهميّة بناء قاعدة كبيرة من مؤيدي فلسطين والقضيّة الفلسطينيّة في الولايات المتحدة الأمريكية، وقال: "علينا تعميم قضية فلسطين، في الولايات المتحدة وإزالة الخوف الذي يبثه الإعلام والسياسيون حول بالقضية" ،مضيفاً "نريد وضع فلسطين على الأجندة الأمريكية المحلية، فقد هيمنت إسرائيل عليها".

ويعتبر "يوم نصرة فلسطين" أحد المبادرات الناجحة لمنظمة "مسلمو أمريكا" لدعم فلسطين، حيث أتيحت الفرصة للمشاركين والداعمين، بإدخال القضية الفلسطينيّة إلى غرف الكونغرس، الذي ناقش هذا الأسبوع تشريعاً بخفض تمويله للسلطة الفلسطينية، بسبب أن الأخيرة تدفع رواتب لأهالي الشهداء و المعتقلين في سجون الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد