الأطر والهيئات الطلابيّة والشبابيّة تُطلق فعاليات مسيرات العودة الكبرى

الأطر والهيئات الطلابيّة والشبابيّة تُطلق فعاليات مسيرات العودة الكبرى

الثلاثاء 27 مارس 2018
الأطر والهيئات الطلابيّة والشبابيّة تُطلق فعاليات مسيرات العودة الكبرى
خاص-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أطلقت لجنة الأطر الطلابيّة التابعة للهيئة الوطنيّة العليا لمسيرة العودة الكبرى، فعالياتها للمشاركة في المسيرة، عصر الثلاثاء 27 آذار، خلال مؤتمر صحفي عُقد بمشاركة الأطر والهيئات الطلابية والشبابية، قرب السياج الأمني العازل شرقي قطاع غزة، والذي يفصل القطاع عن الأراضي المحتلة عام 1948.

وأفاد مُراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" بأنّ الشبّان قاموا بنصب الخيام للاعتصام والتمركز خلال مسيرة العودة الكبرى في ذكرى يوم الأرض الخالد، 30 آذار يوم الجمعة المُقبل، والتي ستُواصل اعتصامها حتى ذكرى النكبة في منتصف أيار المُقبل، كما ستبقى تحرك مُستمر حتى تحقيق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وأشارت اللجنة في الكلمة التي ألقتها الناشطة سوار الزعانين، إلى أنّ المسيرة تأتي في ظل تضييق الخناق وتصاعد الحصار المفروض على قطاع غزة، والحديث والعمل عن ما يُسمّى بـ "صفقة القرن"، والتي تسعى إلى تصفية القضيّة الفلسطينية وإنهاء قضيّة اللاجئين الفلسطينيين، بالإضافة إلى القرارات والإجراءات حول القدس المحتلة.

وطالبت اللجنة في هذا السياق، الشباب بالمشاركة الفاعلة في مسيرات العودة في كافة النقاط التي ستنطلق منها يوم الجمعة، مؤكدةً على الدور التاريخي للأطر الطلابيّة والشباب في العمل الوطني والنضالي.

وفي ذات السياق، قام المشاركون بنشيد الأغاني الوطنيّة ونشر الأعلام الفلسطينية في المنطقة، فيما قامت قوات الاحتلال المُتمركزة شرقي السياج الأمني العازل شرقي مدينة غزة قرب موقع "ناحل عوز" بإطلاق النار لتفريق المُشاركين الذين رفعوا العلم الفلسطيني وانتشروا في الأراضي المُقابلة للأراضي المحتلة، كما شهدت أجواء المنطقة تحليق منطاد تصوير تابع لجيش الاحتلال.

ومن المُقرر أن تنطلق مسيرات العودة الكُبرى على طول السياج الأمني العازل شرقي قطاع غزة، يوم الجمعة المُقبل، من كافة الشرائح المجتمعية والأطر والهيئات والمؤسسات، حيث ستشهد المسيرات مشاركة النساء والرجال والأطفال والشيوخ، ومنهم عائلات بلدات فلسطينية مُهجرة ستشارك بالكامل، وذلك استعداداً لمسيرات العودة الكبرى في ذكرى النكبة في منتصف أيار المُقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد