استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في قصف صهيوني شرقي قطاع غزة

استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في قصف صهيوني بقطاع غزة

الأربعاء 11 ابريل 2018
استشهاد فلسطيني وإصابة آخر في قصف صهيوني شرقي قطاع غزة
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

استشهد الشاب محمد أحمد حجيلة (31) عاماً وأصيب آخر، فجر الخميس 12 نيسان/ابريل، جراء استهداف جيش الاحتلال نقطة رصد للمقاومة شرقي حي الشجاعية شرق قطاع غزة، واستهدف طيران الاحتلال كذلك موقعاً للمقاومة وسط القطاع

وحسب جيش الاحتلال فإنّ طائراته الحربيّة أغارت فجراً على هدف في موقع عسكري يتبع للمقاومة شرقي القطاع، رداً على العبوة الناسفة التي انفجرت قرب الوحدة الهندسيّة التابعة لجيش الاحتلال يوم الأربعاء.

كما أطلقت قوات الاحتلال النار شرقي القطاع باتجاه منازل وأراضي الفلسطينيين في تلك المنطقة، فيما حمّل جيش الاحتلال حركة "حماس" المسؤولية عن كل ما يحدث في قطاع غزة.

ويأتي ذلك في أعقاب يوم من التصعيد الصهيوني على قطاع غزة، حيث توغّلت آليّات الاحتلال لمسافة شرقي القطاع، صباح الأربعاء، وحسب الاحتلال انفجرت عبوة ناسفة قرب قوّاته دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، وردّ جيش الاحتلال في حينه بقصف مدفعي شرقاً.

كما استهدفت قوات الاحتلال خيام العودة والمناطق الشرقيّة من القطاع بإطلاق النار، ما أدى لإصابة عدد من المتواجدين والمشاركين، علماً بأنّ استهداف قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة منذ الجمعة الأولى لانطلاقها، أسفر عن استشهاد (30) فلسطينياً حسب وزارة الصحة، بالإضافة إلى إعلان الاحتلال عن احتجاز اثنين، وإصابة أكثر من ألفي فلسطيني.

ومن الجدير بالذكر أنّ المناطق الشرقيّة لقطاع غزة تشهد توغّل وتجريف وإطلاق نار واستهداف مستمر من قوات وآليّات جيش الاحتلال، تُلحق الأضرار بالأراضي والمنازل، بالإضافة إلى استشهاد وإصابة البعض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد