من القصف المتواصل على مخيم اليرموك وجنوب دمشق

الأمم المتحدة: العمليات العسكرية جنوب دمشق قتلت مدنيين وهجرت 7 الاف معظمهم فلسطينيون

الأربعاء 09 مايو 2018
من القصف المتواصل على مخيم اليرموك وجنوب دمشق
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نيويورك - بوابة اللاجئين الفلسطينيين 

كشف الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغريك، أنّ الأعمال العسكريّة الجارية جنوب العاصمة السوريّة دمشق منذ 13 أبريل/ نيسان، اسفرت عن مقتل العديد من المدنيين، وتهجير نحو 7 الاف مدنيّ 70 % منهم من اللاجئين الفلسطينيين.

جاء ذلك، في البيان الصحفي اليومي التي توزّعه الأمم المتحدة في مقر المنظمة بمدينة نيويورك الأمريكية، والذي جدد الدعوة " لجميع الأطراف في سوريا، ومن يتمتعون بنفوذ لديها، إلى ضمان حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ومستدام وبدون عوائق إلى جميع المحتاجين بما يتماشى مع الالتزامات بموجب القانون الإنساني الدولي".

عبّر ستيفان دوغريك في البيان كذلك، استعداد الأمم المتحدة وشركاءها لتقديم المساعدة الإنسانية المشتركة إلى المحتاجين في بلدات "يلدا -  ببيلا - وبيت سحم" ومخيّم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، حالما يتم السماح بالوصول إلى تلك المناطق.

تجدر الإشارة، الى أنّ عمليات القصف الجوّي والصاروخي لا تزال مستمرة تجاه مخيّم اليرموك، منذ التاسع عشر من نيسان الفائت، وأدّت الى تدمير معظم مساحة المخيّم وتهجير سكّانه فضلاً عن قضاء نحو 32 مدنيّاً استطاع ناشطون توثيقهم حتّى هذه الللحظة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد