دعوات للتظاهر لأقرب نقطة من مقر السفارة الأمريكية بالقدس المحتلة.. والاحتلال يستعد

السبت 12 مايو 2018
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

دعت القوى والفصائل الفلسطينية في القدس المحتلة لأوسع مشاركة في مسيرة جماهيريّة تنطلق من شوارع القدس، باتجاه أقرب نقطة من مقر السفارة الأمريكية لدى الاحتلال عقب نقلها من "تل أبيب" إلى منطقة "حي أرنونا" بالمدينة المحتلة.

وتأتي الدعوات بالتزامن مع ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني رفضاً للقرار الأمريكي إعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني، ويتزامن مع ذلك الافتتاح الرسمي للسفارة الأمريكية لدى الاحتلال في القدس المحتلة.

وتنطلق الحشود بالتزامن مع حراك مسيرات العودة الكُبرى يوم الاثنين 14 أيّار/مايو، بحيث يكون التجمّع في أقرب نقطة من مقر السفارة الأمريكية، عند الساعة الرابعة عصراً.

وفي سياق متصل، تنوي شرطة الاحتلال منع رفع الآذان في مساجد القدس، بالتزامن مع بدء احتفالات نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة، بهدف منع وصول نداءات المؤذنين لأسماع المُشاركين في الافتتاح.

وحسب القناة العبريّة الثانية، فإنّ الاستعدادات الأمنيّة تُعد غير مسبوقة، حيث ستقوم شرطة الاحتلال بإقامة جدار من الشرطة والقناصة، بالإضافة إلى نشر طائرات مروحيّة للمراقبة.

هذا ويشمل حفل نقل السفارة العديد من الفعاليات، أهمها مسيرة أعلام الكيان الصهيوني، والتي سيُشارك فيها أكثر من عشرين ألف مستوطن، بالإضافة إلى توجّه المُشاركين بعد ذلك إلى ساحة حائط البراق "الجدار الغربي للمسجد الأقصى."

فيما يدور الحديث عن مُشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حفل الافتتاح من خلال اتصال فيديو، وحضور ابنته إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد