الفلسطينيون في غزة يستعدون للانطلاق في مسيرة "جمعة الوفاء للجرحى"

الجمعة 22 يونيو 2018
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة اليوم للمشاركة في "جمعة الوفاء للجرحى"، ضمن فعاليات ومسيرات العودة الكبرى شرقي قطاع غزة، المُستمرة منذ 30 آذار/مارس الماضي، وسط دعوات لأوسع مشاركة للتوجّه إلى مخيّمات العودة.

وجاء في بيان صدر عن الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرة العودة الكبرى "وفاء لعهد الجرحى، ورفعاً وتقديراً لما بذلوه من عرقٍ ودم.. ندعوكم للتحشيد والمشاركة الواسعة في جمعة الوفاء لجرحى مسيرات العودة وكسر الحصار، والخروج من جميع قرى ومدن ومخيّمات قطاع غزة نحو مخيّمات العودة شرق غزة."

كما أكّدت الهيئة على سلميّة المسيرة وجماهيريّتها واستمرارها حتى تحقيق أهدافها التي انطلقت من أجلها، وهي حماية حق الشعب الفلسطيني في العودة إلى فلسطين، وكسر الحصار الظالم عن غزة، ورفضاً لصفقة القرن الأمريكية وما يُسمّى بالوطن البديل عن فلسطين.

ويبدأ الحضور للمسيرة بعد عصر اليوم الجمعة 22 حزيران/يونيو، حتى نهاية الساعة السابعة والنصف مساءً، حيث سيرفع المشاركون صور الشهداء تخليداً لذكراهم.

واستشهد في مسيرة العودة الكبرى منذ انطلاقها (142) فلسطينياً، منهم (7) يحتجز الاحتلال جثامينهم، فيما أصيب أكثر من (15) ألف آخرين، وذلك على اثر اعتداء واستهداف قوات الاحتلال للمتظاهرين السلميين قرب السياج الأمني العازل شرقي قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد