أعدت كتيّباً عن المتميزين الفلسطينيين وصارت واحدة منهم ..قصة اللاجئة الفلسطينية "هبة الجنداوي"

الإثنين 02 يوليو 2018
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
لبنان

"رغم أن الشعب الفلسطيني هو شعب منكوب بسبب الاحتلال وحياة اللجوء، ولكني أعتقد ان الشخص الذي عاش المعاناة هو من سيحدث التغيير"، بهذه  الكلمات بدأت الصحفية والناشطة الفلسطينية اللاجئة في لبنان هبة الجنداوي حديثها لموقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين. 

تعمل الجنداوي محررة صحفيّة في موقع إخباري إلكتروني فلسطيني، بمدينة صيدا جنوبيّ لبنان، ساعدها عملها هذا في رصد ومتابعة أخبار الإنجازات التي يحققها الفلسطينيون في كل مكان.  

تقول الجنداوي إنها إبداعاتٌ توارت عن الأنظار ولم تقدر قيمتها، وهذا ما دفعها لإعداد كتيب بعنوان "حصاد الإبداع الفلسطينين"، ليشمل كل قصص النجاحات الفلسطينية في الشتات، ويسلط الضوء على نماذج من المبدعين الفلسطينيين حول العالم.

 من أجل إعداد هذا الكتيب تابعت الصحفية الفلسطينية الشابة أخبار المبدعين الفلسطينيين بشكل يومي، وبحثت عن إبداعاتهم وأسمائهم،  وتواصلت مع أغلبهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وأعدت تقارير خاصة بكل شخصية مبدعة، ما أثار تفاعل المتلقين، وانبهارهم بشخصيات فلسطينية قادرة على العطاء، في معظم أماكن وجود الشعب الفلسطيني، حيث إن حال الشتات لم يزدهم سوى إصراراً على التميّز . 

هبة الجنداوي نفسها صارت واحدة من هؤلاء المتميزين بعد أن اختيرت ضمن الشخصيات النسائية لعام 2018 وفق تصنيف موقع "The Palestine Chronicle" الأمريكي . 

شاهد الفيديو

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد