مخيم خان الشيح.. استهداف المخيم ومحيطه والأهالي يؤكدون خلوه من المسلحين

مخيم خان الشيح.. استهداف المخيم ومحيطه والأهالي يؤكدون خلوه من المسلحين

السبت 22 أكتوبر 2016
مخيم خان الشيح.. استهداف المخيم ومحيطه والأهالي يؤكدون خلوه من المسلحين
خاص بوابة اللاجئين الفلسطينيين

مخيم خان الشيح - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسل البوابة في مخيم خان الشيح أنه ومنذ ساعات الصباح والطيران المروحي ألقى أكثر من 22 برميل متفجر على اطراف المخيم، ترافق ذلك قصفًا بأكثر من 15 صاروخ من نوع فيل (أرض-أرض) وقذائف مدفعية ذلك ياتي من ضمن حملته الشرسة في اقتحام اطراف مزارع العباسة القريبة من المخيم.

كما استهدفت قوات النظام، يوم أمس، الحارات الشرقية لمخيم خان الشيح في ريف دمشق بقذيفتين ولم يتم تسجيل إصابات في صفوف المدنيين، فيما شن الطيران الحربي الروسي غارات على أطراف المخيم بعد منتصف ليل أمس.

هذا وقد أطلق أبناء مخيم خان الشيح يوم أمس 22/ 10/2016 بيانًا للرد على تصريحات عضو اللجنة التنفيذيّة لمنظّمة التحرير الفلسطينيّة أحمد مجدلاني، والتي تحدّث كاذبًا فيها عن وجود مسلّحين داخل المخيّم، في سياق تبرير العدوان بحقّه، مطالبين إيّاه بالاعتذار، وداعين إلى تشكيل لجنة تحقيق داخل المنظّمة، وإرسال وفدٍ إلى المخيّم.

الجدير بالذكر أن مخيم خان الشيح المحاصر جزئيا منذ العام 2013 يشهد وضعًا إنسانيا ومعيشيا وطبيًا متدهورًا جراء الحصار ونتيجة استهداف تحركات المدنيين خلال محاولتهم العبور عبر المنفذ الوحيد للمخيم الذي يربطه ببلدة زاكية، الأمر الذي جعل الحياة داخل المخيم صعبة في ظل وجود 12 ألف مدني و3 آلاف طفل يفقتدون لأدنى مقومات الحياة من غذاء ودواء وحماية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد