مخيم نهر البارد.. على وكالة الأونروا الرضوخ لمطالب شعبنا في الإعمار والصحة وبدل الإيجار (أرشيفية)

مخيم نهر البارد.. على وكالة الأونروا الرضوخ لمطالب شعبنا في الإعمار والصحة وبدل الإيجار

السبت 22 أكتوبر 2016
مخيم نهر البارد.. على وكالة الأونروا الرضوخ لمطالب شعبنا في الإعمار والصحة وبدل الإيجار (أرشيفية)
وكالات

مخيم نهر البارد - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

خرج يوم أمس أبناء وأهالي مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان إلى جانب عدد من اللجان والفعاليات الشعبية في المخيم في اعتصام تحت عنوان )الإعمار، بدل الأثاث، بدل الإيجار، والإستشفاء( هي حق لشعبنا، مطالببن وكالة الأونروا بالرضوخ لمطالبهم في الإعمار والصحة وبدل الإيجار.
فلا يزال مخيم نهر البارد كما هو لم يعمر كاملآ،  وطالب الأونروا بتحقيق مطالب شعبنا بالإعمار والتعليم والتعويض وبدلات الإيجار والتعاقد مع مستشفيات مجهزة وقادرة على علاج المرضى الذين يموتون مجانآ كالطفلة اسراء وجدتها (رابط للعودة إلى تحقيقنا تبع الطفلة).

كما وجه المعتصمون نداءً بزيادة أموال مؤتمر فيينا التي أقرت ببيروت والتي لا تعمر رزمة واحدة من مخيم نهر البارد، إلى جانب تطوير عيادة الهلال والمواصلة الحركات والتحركات الإحتجاجيه للوصول لتحقيق مطالبهم .
وفي كلمة ألقاها مسؤول الجبهة الديمقراطية في الشمال وعضو لجنتها المركزية "أركان بدر أبو لؤي" تحدث عن نقل معركة الاعتصمامات والمطالبات الى الأونروا في مكاتبها الرئيسية ونصب الخيم واعتصامات مفتوحة، مضيفًا "لدينا أوراق قوة يجب استخدامها ضد سياسة الأونروا التي تخطط لتصفية حقوق اللاجئين". وطالب بتحرك الجميع فصائل وحراكات ومتضررين ومؤسسات ومن متضرري بدلات الإيجار وأصحاب الرزمة الخامسة والمرضى المعرضين للموت أمام أبواب المستشفيات وحق المعدين الذي حرمهم قانون الأونروا من الإغاثة. وفي الختام دعا الأهالي لمعالجة همومهم من إعمار وإغاثه وصحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد