مخيم خان الشيح... غارات تطال منازل المدنيين وأحد مراكز وكالة الأونروا

مخيم خان الشيح... غارات تطال منازل المدنيين وأحد مراكز وكالة الأونروا

الأربعاء 26 أكتوبر 2016
مخيم خان الشيح... غارات تطال منازل المدنيين وأحد مراكز وكالة الأونروا
خاص بوابة اللاجئين الفلسطينيين

مخيم خان الشيح - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسلنا في مخيم خان الشيح بأن الطيران الروسي شن أربع غارات على المخيم ومحيطه فجر اليوم 26/10/2016، إحدى الغارات استهدفت منازل المدنيين في الحي الشرقي ما سبب أضرارًا في المكان دون تسجيل إصابات بشرية.

في حين طالت إحدى الغارات مركز التنمية الاجتماعية التابع لوكالة الأونروا وسط المخيم، الأمر الذي أحدث دمارًا في المركز، ويشار هنا إلى أنه في أيلول الشهر التاسع من العام الجاري، تعرضت مدرسة إناث سلامة الإعدادية من مدارس الأونروا في المخيم للقصف خلال دوام الطلاب فأصيبت معلمتان وطالبة بجروح، وأطلقت حينها الوكالة بيانًا تدين فيه ذلك القصف.

هذا وكانت وكالة الأونروا قد أصدرت تصريحا في 21/10/2016 تستنكر فيه قتل اللاجئين الفلسطينيين في مخيم خان الشيح وتطالب بممر إنساني للمدنيين.

الجدير بالذكر أن مخيم خان الشيح المحاصر جزئيا منذ العام 2013 يشهد وضعًا إنسانيا ومعيشيا وطبيًا متدهورًا جراء الحصار ونتيجة استهداف تحركات المدنيين خلال محاولتهم العبور عبر المنفذ الوحيد للمخيم الذي يربطه ببلدة زاكية، الأمر الذي جعل الحياة داخل المخيم صعبة في ظل وجود 12 ألف مدني و3 آلاف طفل يفقتدون لأدنى مقومات الحياة من غذاء ودواء وحماية.

شاهد فيديو آثار الدمار:

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد