من الاعتصام الشعبي الذي أقيم أمام مقر "الأونروا" في الخليل المحتلة

دعوات للتظاهر في غزة والضفة المحتلة رفضاً للقرارات الأمريكية بشأن "الأونروا"

الأحد 09 سبتمبر 2018
من الاعتصام الشعبي الذي أقيم أمام مقر "الأونروا" في الخليل المحتلة
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

دعت اللجان الشعبيّة للاجئين والقوى والفصائل الوطنيّة والإسلاميّة بقطاع غزة والضفة المحتلة، إلى المُشاركة في حشد جماهيري، الاثنين 10 أيلول/سبتمبر، رفضاً لقرارات الإدارة الأمريكيّة التي تسعى لتصفية قضيّة اللاجئين وإنهاء عمل "الأونروا."

في قطاع غزة، دعت اللجان الشعبيّة للانطلاق من أماكن التجمّع المُعلن عنها في كافة المناطق، للالتقاء في الحشد أمام مقر "الأونروا" الصناعة بمدينة غزة، ظهر يوم الاثنين. فيما تنطلق الحشود للمشاركة في الاعتصام الجماهيري بالضفة المحتلة، على دوّار المنارة برام الله المحتلة.

فيما انطلقت يوم السبت مسيرة حاشدة في الخليل المحتلة، دعت لها اللجان الشعبيّة والقوى، أمام مقر "الأونروا" في المدينة، وذلك للمُطالبة بحماية حقوق اللاجئين الفلسطينيين. كما أعلنت الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرات العودة في غزة، البدء بإقامة مُخيّم عودة جديد قرب "زيكيم" شمالي القطاع لاحتشاد الأهالي فيه كل يوم اثنين من كل أسبوع.

وتشهد مُخيّمات اللاجئين في كافة مناطق انتشارها تحركات واحتجاجات شعبيّة رفضاً للقرار الأمريكي بوقف التمويل بالكامل عن "الأونروا"، والذي يأتي في سياق تصفية قضيّة اللاجئين وإنهاء عمل الوكالة الأمميّة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد