ابو صياح فرامة

خروج دفعة جديدة من داعش جنوب دمشق إلى الرقة

الجمعة 28 أكتوبر 2016
ابو صياح فرامة
وكالات

مخيم اليرموك - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت الأنباء القادمة من جنوب العاصمة دمشق بخروج عائلة "أبو صياح فرامة" الأمير السابق لداعش باتجاه مدينة الرقة، وأن قرابة الثلاثين امرأة من عائلة "فرامة" خرجن منذ أيام. الجدير بالذكر أن ثلاثة أمنيين لتنظيم الدولة خرجوا الشهر الفائت باتجاه مدينة الرقة، هذا إلى جانب خروج عدد من قادات داعش خلال الفترة القصيرة الماضية.

في حين تستمر الاشتباكات منذ عدة أيام في حي التضامن وشارع فلسطين، حيث استهدف الحي بصاروخ سمع دوي انفحاره بقوة، يوم أمس 27/10/2016، كما دارت معارك بين جبهة فتح الشام وداعش في محيط المناطق التي تتحصن فيها الجبهة داخل المخيم، إلى جانب اشتباكات دارت بين داعش وجيش الإسلام في منطقة حي الزين عضر يوم أمس.

وشهدت منطقة ساحة الريجة داخل المخيم، حيث تسيطر جبهة فتح الشام، قصفا بقذائف الهاون بالتزامن مع اشتباكات متقطعة بين الجبهة وقوات النظام مدعومة بالفصائل الفلسطينية الموالية.

الجدير بالذكر أن آلاف المدنيين في مخيم اليرموك المحاصرين من قبل النظام منذ العام 2016 إضافة إلى حصار داعش منذ 1/8/2016، يعيشون أوضاعا إنسانية مأساوية، ويشهدون ممارسات وانتهاكات من جانب داعش تزيد من سوء تلك الأوضاع، وسط سكوت الجهات والفصائل الفلسطينية المعنية باللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد