فعاليات لمواكبة اجتماعات الجمعيّة العامة.. ومؤتمر سياسي للاجئين في الدهيشة

الإثنين 24 سبتمبر 2018
فعاليات لمواكبة اجتماعات الجمعيّة العامة.. ومؤتمر سياسي للاجئين في الدهيشة
فعاليات لمواكبة اجتماعات الجمعيّة العامة.. ومؤتمر سياسي للاجئين في الدهيشة
فلسطين المحتلة

أقرّت فعاليات ومؤسسات مُمثلة بدائرة شؤون اللاجئين والمكتب التنفيذي للاجئين ولجان المُخيّمات واتحاد العاملين العرب في "الأونروا" والقوى الوطنيّة وفصائل منظمة التحرير، تحرّكات لمواكبة اجتماعات الجمعيّة العامة للأمم المتحدة.

ومن المُقرر أن يكون يوم الأربعاء 26 أيلول/سبتمبر للفعاليات المناطقيّة، والتي تشمل مُخيّمات ومحافظات تنطلق فيها مسيرات لطلاب المدارس داخل المُخيّمات تُرفع فيها أعلام فلسطين وأعلام الأمم المتحدة.

وتقوم مُخيّمات الجنوب بفعاليّة مركزيّة للطلاب والمؤسسات والقوى والفصائل، أمّا المقر الرئيسي في بيت لحم سيُشارك طلاب المدارس والمُعلمون وكافّة فعاليات المُخيّم في المسيرات، والتي ستجوب الشوارع، وتنظّم وقفات احتجاجيّة في الأماكن العامة.

أما يوم الخميس 27 أيلول/سبتمبر، بالتزامن مع خطاب رئيس السلطة الفلسطينية في الأمم المتحدة، ستحتشد تجمّعات جماهيريّة في مراكز المحافظات مع شاشات عرض ورفع أعلام فلسطين وأعلام الأمم المتحدة، ويتم تنسيق ذلك مع المُحافظين والأقاليم والقوى الوطنيّة في المحافظة.

وتزامناً مع عودة رئيس السلطة، تُنظّم فعاليّة مركزيّة أمام مقر الأمم المتحدة في رام الله، يُشارك فيها جموع اللاجئين وكافة القوى والمؤسسات، ويتم الإعداد لمؤتمر سياسي واسع للاجئين خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر المُقبل، في مُخيّم الدهيشة للاجئين ببيت لحم المحتلة.


 
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد