ينفذ جيش الاحتلال "الإسرائيلي" عدواناً واسعاً على مخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين ومدينة طولكرم، منذ ليل أمس الخميس، وشرعت قواته بعمليات تدمير للبنى التحتية وواجهات منازل ومحال تجارية، وعمليات اعتقال، بينما دفع بتعزيزات عسكرية إضافية صباح اليوم الجمعة 19 نيسان/ أبريل.

ونقلت مصادر محليّة، أنّ جيش الاحتلال استقدم تعزيزات كبيرة صباحاً، بما في ذلك جرافات عسكرية من طراز "D9"، التي دخلت المنطقة من الطريق الرئيسي المؤدي إلى مخيم نور شمس، مرورا بدوار العليمي، وشارع جامعة القدس المفتوحة، وسط عميا تخريب لتلك الشوارع.

ويترافق الاقتحام المتواصل، مع اندلاع اشتباكات خلال تصدي مقاومين فلسطينيين لجيش الاحتلال، فيما تزال المعارك تندلع في أنحاء متفرقة من المخيم وطولكرم، مع استمرار الاقتحام "الإسرائيلي".

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال صباح اليوم بإصابة جنديين بجروح خلال اشتباك مع مقاومين فلسطينيين في مخيم نور شمس بطولكرم.

وأعلنت كلّ من "كتائب شهداء الأقصى" الذراع العسكرية لحركة "فتح"، و"سرايا القدس" الذراع العسكرية للجهاد الإسلامي، تفجير عبوات ناسفة بآليات الاحتلال وخوض اشتباكات مع قواته بالأسلحة الرشاشة.

وشدد جيش الاحتلال، الطوق العسكري على مخيم نور شمس، وأغلق الطرق المؤدية إليه، بالإضافة إلى نشر آليات عسكرية في نقاط استراتيجية داخل المدينة، وفرض حظر تجوال ومنع حركة دخول وخروج المركبات من وإلى المخيم.

وداهم الاحتلال خلال العملية المتواصلة، عدة منازل في حارة المنشية وشارع الجامع، وضاحية إكتابا، ونفذت عمليات تفتيش دقيقة واستجواب للشبان، ونشر جنود قناصة فوق الأبنية العالية، فضلاً عن الانتشار الواسع للآليات عسكرية في حارة جبل الصالحين.

وجرف جيش الاحتلال، منزلاً مهجوراً عند مدخل المخيم، وأحدث تخريباً في الزقاق المؤدي إلى المنزل المستهدف، ودمّر الاحتلال أعمدة وأسلاك الكهرباء في شارع نابلس الرئيسي المحاذي للمخيم، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من المنطقة، فيما فرض حصاراً مشدداً على ضاحية ذنابة وجبل النصر.

واعتقل الاحتلال، عدداً من الشبان الفلسطينيين، بينهم محمد حسام العجوز وقيس سائد العجوز ومحمد عزت جابر، فيما تعرض يزن حسام العجوز للاعتداء، ونُقِل إلى المستشفى لتلقي العلاج، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية " وفا."

كما اعتدى جيش الاحتلال بالرصاص الحي على مجموعة من الصحفيين الذين كانوا في ضاحية إكتابا لتغطية الأحداث، وحاصر المنطقة، لكنهم تمكنوا من الفرار بأمان دون وقوع إصابات، حسبما أضافت وكالة "وفا."

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد