الأربعاء 26 فبراير 2020
خبر: حملة في الأردن للتسجيل على كرت الـ"أونروا" لتثبيت حق العودة

حق العودة | 2020-02-07 | متابعات

 

الأردن
 

بدأت في الأردن، حملة شعبية إلكترونية، بعنوان " كرتي وثيقة.. حق لا يُنسى" وتهدف إلى حثّ اللاجئين الفلسطينيين للتسجيل في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" والحصول على كرت المؤن.

والغرض من التسجيل والحصول على الكرت وفق الحملة، " تثبيت الحق التاريخي في فلسطين، وتفويت الفرصة على المحتل لتقزيم أعداد اللاجئين" وفق ما ورد على الصفحة الرسمية للحملة التي تحمل اسم " أردني من أجل فلسطين" على موقع "فيسبوك".

ويسعى القائمون على الحملة، إلى تحشيد أكبر قدر من اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، غير المسجّلين في وكالة " أونروا" للتسجيل ابتداءً من الخميس 16 شباط/ فبراير الجاري، واستخدام وسم #حقك_تسجل  باعتبار أنّ "كرت المؤن هو تأشيرة للعودة، وليس تذكرة لجوء وإن كان حاصلاً" وفق ما نشرت الحملة عبر صفحتها.

وتعتبر الحملة، أنّ تسجيل اللاجئين الفلسطينيين في " أونروا" يظهر حجمهم الحقيقي، وبالتالي فإنّ إظهار الحجم الحقيقي، والزيادة التي طرأت على أعداد اللاجئين الفلسطينيين منذ العام 1948 حتّى اليوم، هو عامل قوّة للحفاظ على حق اللاجئين في العودة.

يذكر أنّ أعداد اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، المسجّلين لدى "أونروا" يقارب 2.6 مليون لاجئ، فيما يبلغ عدد غير المسجّلين نحو المليون ونصف المليون لاجئ ، يتوزعون في 13 مخيماً وعدد من التجمعات غير الرسمية.
 

 

 

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة