الإثنين 30 مارس 2020
خبر: لا إصابات جديدة بكورونا بالضفة.. ومحافظ بيت لحم يحذّر من استغلال الاحتلال للعمال

فلسطين المحتلة | 2020-03-23 | متابعات

فلسطين المحتلة

قال الناطق باسم وزارة الداخلية غسان نمر، اليوم الإثنين 23 آذار/ مارس، إنّه "لم تسجّل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين، وإن عدد الحالات المصابة استقر عند 59 حالة، منها 17 حالة تماثلت للشفاء، و42 ما زالت تخضع للحجر الصحي".

وأكَّد نمر خلال الإيجاز الصحفي الصباحي حول آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا، أنّ "فحوصات العينات التي تمت مساء يوم أمس الأحد وصباح اليوم، أظهرت نتائجها أنها سلبية (غير مصابة)".

وأشار إلى أنّ "عدد العينات التي فحصت حتى اللحظة في المحافظات الشمالية والجنوبية، وصل إلى أكثر من 4 آلاف عينة".

وفي السياق، حذَّر محافظ بيت لحم كامل حميد من "استغلال قوات الاحتلال والمستوطنين للعمال الفلسطينيين العاملين في المستوطنات وإجبارهم على تنظيف أماكن الحجر الصحي في المستوطنات المقامة فوق أراضي بيت لحم".

وأضاف حميد في تصريحاتٍ إذاعية، إنّ "الاحتلال يستغل ويبتز العمال بهذا العمل، الأمر الذي يستدعي وقفة حازمة في منع العمال من التوجه إلى المستوطنات وإلغاء التذرع بالوضع الاقتصادي الصعب أو الحاجة لإلحاق الضرر بأبناء شعبنا"، مُؤكدًا أنّ "المحافظة والقوى الوطنية أعلنت عن خطة طارئة للتعامل مع هذا الوضع".

وبدأت الأجهزة الأمنية في الضفة مساء الأمس تنفيذ الإجراءات المشددة التي أعلنت عنها الحكومة، عبر فرض حظر التجوّل في كافة المحافظات لمنع تفشي فيروس "كورونا".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة