الإثنين 20 يناير 2020
خبر: وفاة طالب فلسطيني في الإسكندرية بظروف غامضة
وفاة طالب فلسطيني في الإسكندرية بظروف غامضة
الفلسطينيون حول العالم | 2017-02-11 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

مصر - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت قنصلية دولة فلسطين في مدينة الإسكندريّة، الجمعة 10 شباط، عن وفاة طالب فلسطيني، والعثور عليه مُلقىً على الكورنيش بمنطقة الإبراهيمية.

ونعى القنصل العام لدولة فلسطين بالإسكندرية السفير حسام الدباس، في بيان، الطالب الخطيب الذي كان مُقيّداً بالفرقة الخامسة بكلية الطلب بجامعة الاسكندرية، حسب الوكالة الرسمية "وفا"، مُشيراً إلى أنه تم العثور على جثته صباح الجمعة، بعد البحث والتحرّي لأكثر من أربعة أيام من طاقم القنصلية وزملائه في الجامعة، وتم الاتصال بجميع الجهات المختصة.

وأضاف الدباس أن التحقيقات جارية على أعلى مستوى حول الحادث وكيفية وقوعه من النيابة والأمن، بحضور القنصل العام ومعاونيه.

إلا أن صحيفة "اليوم السابع" المصريّة، ذكرت على لسان المسؤول الثقافي في القنصلية العامة لدولة فلسطين بالإسكندرية محمد حماد، أن الطالب الخطيب وُجد السبت الماضي 4 شباط ونُقل إلى المستشفى الجامعي في اليوم الثاني، وتم إجراء عملية جراحية في رأسه ولكنه توفى بعد فشل العملية ونُقل إلى مشرحة مستشفى الجامعة.

وأضاف حمّاد أنه تم إبلاغ القنصلية بالحادث بعد خمسة أيام من حدوثه، وتوجّه على الفور عدد من أفراد طاقم القنصليّة على رأسهم الدبلوماسي قتيبة زقزوق وياسر سلمان مسؤول العلاقات العامة في القنصلية، بعد توجيهات السفير دباس، إلى قسم الشرطة المختص، إذ تجري تحقيقات النيابة العامة ورجال الشرطة للوقوف على حقيقة الأمر ومعاينة مكان الحادث، نافياً ما تردّد عن تعرّض الطالب لحادث سير.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة