اللاجئون الفلسطينيون في الحسينية يطالبون بإصلاح عطل في أنبوب مياه بالمخيم

الثلاثاء 04 ديسمبر 2018
مخيم الحسينية " انترنت"
مخيم الحسينية " انترنت"

سوريا
انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مناشدة من أهالي مخيّم الحسينية للاجئين الفلسطينيين في ريف العاصمة السوريّة دمشق، حول وجود عطل في أنبوب أرضي للمياه مما سبب في هدر كبير للمياه في منطقة المشروع الجديد قرب المحضر 70 .

وفي التفاصيل ، فإن الأنبوب انفجر بشكل مفاجئ في منطقة المشروع الجديد، وسبب هدراً كبيراً في المياه العذبة التي تصل منازل اللاجئين، مع العلم أن بلدية دمشق نظمت لجنة لمراقبة هدر المياه ولم تتم رؤية ومعالجة هذه المشكلة.

وطالب اللاجئون من الجهات المعنية كالبلدية ولجنة المصالحة بالنظر إلى حالهم وحال الخدمات المتردية في المخيم والعمل على ايجاد حلول جذرية للمشاكل الخدمية التي يعانون منها.

ويشتكي أهالي مخيم الحسينية من التردي الكبير في الخدمات، وتهتك البنى التحتية للمخيم وعدم توفير أساسيات الحياة كالوقود والماء والكهرباء وغيرها، وعدم استجابة الجهات المعنية كالبلدية ولجنة المصالحة لمتطلبات الأهالي وشكاويهم منذ ثلاث سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن مخيم الحسينية تعرض لقصف شديد وعمليات عسكرية واسعة قبل سنوات، أدت إلى دمار البنية التحتية والمنازل ووقوع ضحايا مدنيين، وانتهت بسيطرة  السلطات السورية عليه منذ تشرين الأول /  أكتوبر 2013.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد