الشهيد رمزي روحي عبدو خلال مشاركته في مسيرات العودة على الحدود الشرقيّة لقطاع غزة مع الأراضي المحتلة

ارتفاع حصيلة شهداء غزة.. شهيد مُتأثراً بجراحه شرقي مُخيّم البريج

السبت 04 مايو 2019
الشهيد رمزي روحي عبدو خلال مشاركته في مسيرات العودة على الحدود الشرقيّة لقطاع غزة مع الأراضي المحتلة
فلسطين المحتلة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينيّة في قطاع غزة، فجر السبت 4 أيّار/مايو، عن استشهاد فلسطيني مُتأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء إطلاق قوات الاحتلال النار خلال مُشاركته في مسيرة العودة الكُبرى "جمعة الجولان عربيّة سوريّة."

وأفاد الناطق باسم الوزارة، الدكتور أشرف القدرة باستشهاد رمزي روحي حسن عبدو (31) عاماً مُتأثراً بجراحه التي أصيب بها في الرأس، برصاص قوات الاحتلال عصر الجمعة، وذلك في مُخيّمات العودة شرقي مُخيّم البريج للاجئين وسط قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد شهداء مسيرة العودة ليوم الجمعة إلى (4)، حيث أعلن القدرة في وقتٍ سابق عن استشهاد عبد الله أبو ملوح (33) عاماً من مُخيّم النصيرات وسط القطاع، علاء علي البوبلي (29) عاماً من المغازي، وذلك جراء استهداف قوات الاحتلال لموقع تابع للمقاومة قرب المغازي وسط القطاع عصر الجمعة، وأعلن فيما بعد عن استشهاد رائد خليل أبو طير (19) عاماً، مُتأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في البطن، أثناء مشاركته في مسيرة العودة شرقي خانيونس جنوب القطاع.

وكانت الصحة قد أعلنت في آخر إحصائيّة لها يوم الجمعة قبل انطلاق المسيرات، عن حصيلة شهداء مسيرات العودة منذ انطلاقها في 30 آذار/مارس 2018، (273) شهيداً، وبذلك يرتفع عدد الشهداء إلى (277) شهيداً وإصابة أكثر من (17) ألف فلسطيني بجروح مختلفة وصلوا للمستشفيات.

على الصعيد الميداني، اتخذ جيش الاحتلال إجراءاته تحسباً لرد المُقاومة في غزة، بعد أن أعلنت غرفة العمليّات المشتركة لفصائل المقاومة عن رفع جهوزيّة كافّة المُقاتلين والأجنحة العسكريّة للرّد على عدوان الاحتلال.
وفي هذا السياق، أغلق جيش الاحتلال شاطئ مستوطنة "زيكيم" الساحليّة القريبة من الحدود الشماليّة مع غزة، بالإضافة لإغلاق شوارع وتلال قرب القطاع، وجاء في بيان صدر عن الجيش أنّ هذه الخطوات اتُخذت نظراً لتقييم الوضع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد