بينهم قيادي من مُخيّم بلاطة

حملة اعتقالات واسعة في الضفة المُحتلّة تستهدف نشطاء الجبهة الشعبيّة

الأحد 29 سبتمبر 2019
حملة اعتقالات واسعة في الضفة المُحتلّة تستهدف نشطاء الجبهة الشعبيّة
حملة اعتقالات واسعة في الضفة المُحتلّة تستهدف نشطاء الجبهة الشعبيّة

فلسطين المحتلة

شنّت قوّات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في الضفة المُحتلّة، فجر الأحد 29 أيلول/سبتمبر، طالت نحو (27) فلسطينيّاً غالبيّتهم من نُشطاء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وبعضها طال مُخيّم بلاطة للاجئين.

وخلال اقتحام قوات الاحتلال لمناطق في الضفة المُحتلّة، اقتحم جنود الاحتلال قرية كوبر شمالي رام الله وشرعوا بتفتيش منازل مهجورة ومخازن، فيما أطلقت طائرة تصوير في المنطقة وأطلقت قنابل الغاز بكثافة باتجاه منازل الأهالي قبيل الانسحاب من القرية.

واقتحم جنود الاحتلال قرية دير أبو مشعل غربي رام الله وقرية النبي صالح وبيرزيت، فيما اندلعت مواجهات بين الشبّان وقوات الاحتلال التي اقتحمت دير أبو مشعل.

وعُرف من المُعتقلين في الضفة المُحتلّة: القيادي في الجبهة الشعبيّة ماهر حرب عقب اقتحام وتفتيش منزله في مُخيّم بلاطة شرقي نابلس، المُحرر محمد طبنجة، القيادي في الجبهة الشعبيّة المُحرر كمال إبراهيم أبو ظريفة من منزله في الجبل الشمالي بمدينة نابلس.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال المُحرر نبيه عواد من عورتا جنوبي نابلس، المُحرر عارف الحاج محمد من بيت فوريك شرقاً، علي عمر الشولي وعلي صوالحة وجعفر عمر رواجبة من عصيرة الشمالية، والمُحرر حسام الرزة من نابلس.

كما طالت الاعتقالات المُحرر محمود مصطفى مرداوي من بلدة عرابة جنوبي جنين، والمُحرر عدي زواهرة من بيت لحم، والمُحرر محمد سعيد يوسف عوّاد من منزله في قرية عورتا قبيل موعد خطبته بساعات.

واعتقل جنود الاحتلال أيضاً الشاب خالد باسل البزور بعد مداهمة وتفتيش منزله في رابا جنوب شرق جنين، والمُعلّم علاء زهير الجيوسي قبيل انسحاب قوات الاحتلال منطقة إسكان إكتابا في مدينة طولكرم، وعلاء شلالدة من بلدة سعير عقب استدعائه للتحقيق.

فيما اقتحم قوات الاحتلال منزل الأسير المُحرر عبد الرحمن محمود من بلدة العيساوية في القدس المُحتلّة، وهدّدت عائلته وحذّرتهم من رفع رايات أو إطلاق ألعاب نارية خلال حفل خطوبته.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد