مخيم برج البراجنة – بيروت
 

أعلنت الفصائل الفلسطينية في مخيم برج البراجنة انطلاق عمل القوة الأمنية المشتركة، اليوم الأربعاء.

وأشارت في بيان إلى أن هذه الخطوة تأتي عقب استكمال الإجراءات والترتيبات اللازمة والإنتهاء من التجهيزات والتشكيلات الهيكلية الداخلية للقوة الأمنية وعلى المستوى الفني والإداري واللوجستي  .

وذكر البيان أن القوة المشتركة ستشرع في تسيير الدوريات والمفارز على مدار الساعة، وستكون مستعدة لتلقي الشكاوى في مقرها الجديد فور مباشرة عملها.

وشدد أن القوة "حريصة كل الحرص على منجزات ومقدرات شعبنا ومصالحه وتتطلع لبناء أفضل العلاقات وأحسنها بين الجميع، في المخيم ومع الجوار على حد سواء".

يذكر أنه منذ أسبوعين، شكلت القوة الأمنية في مخيم برج البراجنة، بعد مضي نحو عام ونصف بلا لجنة أمنية فيه، تسببت بانفلات الأوضاع الأمنية.

وقال أمين سر اللجان الشعبية العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، أبو إياد الشعلان حينها إن أولوية اللجنة الأمنية هي مكافحة آفة المخدرات، ومن ثم أي مخالفات تمس بأمن واستقرار المخيم.

كما أكد وجود قرار مركزي من جميع القوى برفع الغطاء عن جميع المخالفين لعمل القوة الأمنية، علماً، أن "الأمور ليست سهلة ما يستوجب جهد الجميع".

كما كشف أن هذه الخطوة، سيعقبها تشكيل لجنة أمنية في مخيم شاتيلا، ومن بعدها سيجري التوجه شمالاً إلى مخيم البداوي، لدعم اللجنة الأمنية فيه.

وكان أهالي مخيم برج البراجنة نظموا عدة وقفات للمطالبة العاجلة بتشكيل لجنة أمنية تخلصهم من الفلتان الأمني، خصوصاً الاشتباكات المسلحة بين الحين والآخر بين تجار المخدرات ومروجيها.

خاص

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد