جنين المحتلة

 

استشهاد الشرطي الفلسطيني، طارق بدوان، اليوم الخميس، متاثراً بجراح أصيب بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في جنين.

وقال الناطق الاعلامي باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات بأن الشهيد بدوان اصيب برصاصة من قبل قوات الاحتلال اثناء تاديته واجبه الشرطي في مقر الشرطة الخاصة نقل على اثرها لمستشفى الرازي لتلقي العلاج ووصفت بالحرجه وبعد وصوله بساعات اعلن الاطباء عن استشهاده .

 


يأتي ذلك بعد ساعات من استشهاد الشاب يزن أبو طبيخ (19عاماً)، وإصابة آخرين، خلال مواجهات اندلعت عقب هدم قوة إسرائيلية منزل الأسير أحمد القمبع للمرة الثانية، بعد أن أعيد بناءه مؤخراً عقب الهدم الذي حصل في 2018.

واستشهد أبو طبيخ، الذي أصيب برصاصة حية في صدره، خلال محاولة إنقاذ حياته في مستشفى خليل سليمان الحكومي.

وتخلل المواجهات اشتباكات مسلحة حيث أطلق مقاومون النار بكثافة باتجاه جنود الاحتلال خلال عملية الهدم ما أربك جنود الاحتلال وسط أصوات انفجارات ورصاص طوال عملية الاقتحام.

وأعلنت فصائل فلسطينية في جنين إضراباً شاملاً اليوم حداداً على الشهيد يزن أبو طبيخ، وغضباً على هدم منزل الأسير أحمد قمبع.

وتتهم سلطات الاحتلال، الأسير قنبع، بمساعدة الشهيد أحمد جرار، بتنفيذ عملية إطلاق نار وقتل حاخام قرب مستوطنة "يتسهار" قبل عامين.

وكانت قوات الاحتلال أقرت الثلاثاء الماضي هدم المنزل الذي أعيد بناؤه قبل أشهر مرة أخرى، علما أن المنزل هدم بعد أشهر من اعتقال الأسير القسامي أحمد القمبع بتهمة مرافقة الشهيد القسامي أحمد جرار.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد