ساوندرز: رصيد موازنة الطوارئ صفر وسيتم تطبيق 90% من الموازنة

الأربعاء 26 فبراير 2020
متابعات

متابعات

قال المفوّض العام بالإنابة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، كريستيان ساوندرز، يوم أمس الثلاثاء 25 شباط/ فبراير، إنه "يبذل كل ما بوسعه من أجل إنهاء الأزمة المالية".

وأكَّد ساوندرز خلال لقاءٍ معه عبر صفحة التواصل مع موظفي "أونروا"، وجود "خطط لمواجهة الأزمة المالية قد تستمر لسنوات"، طالبًا من "الاتحادات عدم التقدّم بأي طلبات تستنزف طاقات مالية جديدة وتشكل عبئًا على الإدارة خاصة في الفترة الحالية التي تواجه فيها أزمة مالية حادة".

ودعا ساوندرز الاتحادات "إلى ضبط النفس ومشاركة الإدارة في حل المشكلات وايقاف الخطوات الاحتجاجية التي من الممكن أن يتم استغلالها من قبل الجهات التي تطالب وتسعى لإنهاء أونروا"، في حين رأى أن "التقاعد على سن 60 يفتح المجال أمام الشباب والبطالة"، مُشيرًا أن يؤيّد عدم التمديد للبطالة".
 

ملف المفصولين  

وحول المفصولين من "أونروا" في إقليم غزة، قال ساوندرز إنه "عندما تتاح الفرصة سيكون لهم الأولوية بذلك أما حاليًا فالأمور صعبة"، مُؤكدًا أنه "سيتم تطبيق فقط 90% من الموازنة العامة وذلك لمواجهة تحديات نقص التمويل".
 

الأمان الوظيفي

والنسبة للأمان الوظيفي لموظفي الطوارئ، شدّد على أن "الوكالة تبذل كل ما بوسعها لتوفير الأموال خاصة أن رصيد موازنة الطوارئ حاليًا صفر، وفي حال توفر الأموال سيتم التجديد لهم لا محالة".

وعلّقت مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أمس الثلاثاء 25 شباط/ فبراير الدوام المدرسي في الحصة الأخيرة للفترتين الصباحية والمسائية، وتم صرف الطلاب احتجاجًا على سياسات وتقليصات الوكالة، كما أعلن اتحاد موظفي "أونروا" في وقتٍ سابق.

وكان الاتحاد قد أعلن عن سلسلة خطواتٍ احتجاجية لمواجهة سياسات "أونروا"، إذ بدأت هذه الخطوات اليوم بتعليق الدوام المدرسي في الحصة الأخيرة، وتعليق العمل لمدة ساعة في جميع عيادات الوكالة أيضًا.

ومن المتوقّع أن ينظّم الاتحاد وقفة احتجاجية أمام البوابة الغربية للمكتب الإقليمي لجميع الموظفين المفصولين وعائلاتهم اليوم الأربعاء من الساعة 7:30 صباحًا وحتى الساعة 3:00 مساءً.

ويُشار إلى أن مدير العمليات ماتياس شمالي، قال في وقتٍ سابق إن وكالة الغوث ستعيد في الشهور القادمة النظر في بعض برامجها ومشاريعها في غزة، مُتذرعًا بـ "قلة الأموال".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد