اتحاد موظفي "أونروا" بغزة: ماضون في التصعيد ضد سياسات الوكالة

الأربعاء 26 فبراير 2020
خاص

متابعات

قال رئيس قطاع الخدمات في اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في قطاع غزة، د.مصطفى الغول، إن الاتحاد "عقد أمس الثلاثاء لقاءً طويلاً مع مدير العمليات بغزة ماتياس شمالي بعد تدخلات كثيرة وكبيرة من جهات عديدة من أجل إعادة فتح قنوات التواصل وحل الكثير من الإشكالات وإلغاء بعض القرارات أحادية الجانب التي صدرت من جانب واحد".

وأوضح الغول في تصريحٍ له وصل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أن اللقاء "كان صعبًا للغاية، لكن شمالي شدّد على ضرورة حل كل الإشكالات المحلية وإرجاع المفصولين بشكلٍ فوري وعودة الأمن الوظيفي لموظفي الطوارئ والمهندسين والجندر التعليم المحوسب وLDC"، مُؤكدًا "لكن للأسف لم نصل إلى أي حلول واضحة".

وتابع الغول "بالتالي نحن ماضون في فعاليتنا بقوة وعزم ولن نتراجع عن أي خطوة إلا بنيل كامل حقوق زملاؤنا، والتراجع عن القرارات أحادية الجانب والتي كان آخرها إلغاء عقود المياومة بدل الاجازات أقل من ١٢ يومًا".

وأكَّد أن هذه "التقليصات كان لها تأثير سلبي كبير على جودة ونوعية خدمات التعليم والصحة المقدمة للاجئين في قطاع غزة".

يُذكر أن المفوّض العام بالإنابة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، كريستيان ساوندرز، قال يوم أمس الثلاثاء 25 شباط/ فبراير، إنه "يبذل كل ما بوسعه من أجل إنهاء الأزمة المالية".

ونظّم اتحاد الموظفين وقفة احتجاجية أمام البوابة الغربية للمكتب الإقليمي لجميع الموظفين المفصولين وعائلاتهم اليوم الأربعاء بدأت من الساعة 7:30 صباحًا وستستمر حتى الساعة 3:00 مساءً.

وعلّقت مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أمس الثلاثاء 25 شباط/ فبراير الدوام المدرسي في الحصة الأخيرة للفترتين الصباحية والمسائية، وتم صرف الطلاب احتجاجًا على سياسات وتقليصات الوكالة، كما أعلن اتحاد موظفي "أونروا" في وقتٍ سابق.

وكان الاتحاد قد أعلن عن سلسلة خطواتٍ احتجاجية لمواجهة سياسات "أونروا"، إذ بدأت هذه الخطوات اليوم بتعليق الدوام المدرسي في الحصة الأخيرة، وتعليق العمل لمدة ساعة في جميع عيادات الوكالة أيضًا.

ويُشار إلى أن مدير العمليات ماتياس شمالي، قال في وقتٍ سابق إن وكالة الغوث ستعيد في الشهور القادمة النظر في بعض برامجها ومشاريعها في غزة، مُتذرعًا بـ "قلة الأموال".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد