هيئة العمل المشترك في صيدا تدعو الأهالي إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد "كورونا"

الجمعة 13 مارس 2020
متابعات

 

لبنان

عقدت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في صيدا اجتماعاً مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أمس الخميس، للبحث في الاجراءات الوقائية حول فيروس "كورونا".

ودعت الهيئة، في بيان أصدرته أمس، اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات إلى إلغاء التجمعات والحد من عملية الاختلاط في الأماكن العامة، وإبعاد الأطفال عن الاختلاط عبر اللعب خارج المنازل.

كما طالبت الأهالي بعدم الخروج من المخيم إلا للحالات الضرورية، مشيرة إلى أن "أونروا" واللجنة الصحية لتوعية الأهالي ستوزعان بوسترات تحمل عدداً من الإرشادات حفاظاً على السلامة العامة وكنوع من الوقاية.

وفي سياق متصل، أكدت الهيئة تجهيز سبلين كمركز للعزل للحالات المشكوك بإصابتها بفيروس "كورونا"، إضافة إلى تجهيز طواقم طبية من الهلال الأحمر والمؤسسات الفلسطينية لنقل اي حالة يشتبه فيها.

كما شددت الهيئة أن "أونروا" معنية ومسؤولة عن تكاليف علاج أي إصابة، موضحة أنه سيتم أخذ إجراءات في العيادات و المراكز الصحية تكفل عدم نقل أي عدوى .

وهناك مخاوف كبيرة من انتشار فيروس "كورونا" في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، جراء الكثافة السكانية العالية جداً، وافتقار المخيمات إلى أي بنى صحية أو طبية قادرة على التعامل مع هكذا أوبئة.

وكان المدير العام لـ "أونروا" في لبنان، كلاوديو كوردوني، جدد، الأربعاء الماضي، تأكيده على عدم تسجيل أي إصابات بالفيروس في صفوف اللاجئين الفلسطينيين.

ومددت الوكالة إقفال مدارسها في لبنان حتى نهاية الأسبوع الحالي، كإجراء وقائي ضد "كورونا".

وسجل لبنان حالة وفاة ثالثة بسبب الفيروس، فيما وصل عدد الإصابات إلى 68 حالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد