لبنان
 

قامت اللجان الأهليّة لفلسطينيي سوريا في لبنان، بتوزيع حصص غذائيّة على الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى مخيّم برج البراجنة جنوب بيروت، وشملت 120 حصّة من الخضار المنوّع، بتبرع من "فاعل خير" وفق ما أوردت اللجان وذلك لغرض التخفيف عن معاناة اللاجئين المهجّرين ومد يد العون لهم.

كما شهد مخيّم عين الحلوة جنوبي لبنان، ومنطقة البقاع اللبناني، مبادرة لتوزيع مادّة الخبز على العائلات الفلسطينية المهجّرة من سوريا، وذلك بدعم وتمويل من لاجئين فلسطينيين سوريين في أوربا.

وتأتي هذه المبادرات الأهليّة، في إطار نشاط يخوضه ناشطون فلسطينيون واللجان الأهليّة لحشد الدعم والتمويل من أجل التخفيف عن العائلات الفلسطينية المهجّرة في ظل الظروف الاقتصاديّة والمعيشيّة الصعبة التي يشهدها لبنان، وخصوصاً في ظل توقّف العديد من فرص العمل بسبب الإجراءات المتبّعة لوقف انتشار فايروس " كورونا".

ويعيش في لبنان أكثر من 27 ألف لاجئ فلسطيني مهجّر من سوريا، وكانت قد أوردت "أونروا" في تقرير النداء الطارئ للعام 2020 أنّ 89% منهم، يعيشون في فقر، في حين يحتاج يعتمد 80% منهم على المعونات المالية.

الجدير بالذكر، أنّ العديد من فلسطينيي سوريا في لبنان، كانوا قد أطلوا نداءات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" من أجل الشروع بخطة طوارئ إغاثيّة، نظراً لتأثر اوضاعهم بالانهيار المعيشي الحاصل في البلاد، وانهيار سعر صرف الليرة اللبنانية وغلاء الأسعار، ما افقد المعونة الماليّة أكثر من  40 إلى 50% من قوتها الشرائية.
 

 

 

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد