الأردن
 

قرر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) الإقليمي والمحلي في الأردن عدم تجديد عقده للحماية والأمن مع شركة "جي فور أس" (G4S) البريطانية المتواطئة مع الاحتلال الإسرائيلي، في نجاح جديد لحركة المقاطعة في الأردن.

وأعلنت حملة "الأردن تقاطع"، في منشور لها على "فيسبوك"، أمس الثلاثاء، أن UNDP Jordan أصبح أحدث هيئة أممية في الأردن تنهي عقدها مع شركة "جي فور أس"، وذلك بعد هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (UN Women Jordan)، وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة (World Food Programme Middle East) وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF Jordan)، إلى جانب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين (UNHCR Jordan).

وأشارت الحركة إلى أن هذا النجاح يأتي استكمالاً لنجاحات سابقة حققتها حركة المقاطعة "بي دي أس" (BDS) في الوطن العربي.

وشددت الحركة أن الحملة العالمية ضد شركة (G4S) مستمرة حتى إنهاء تواطؤها مع نظام الاستعمار الإسرائيلي بشكلٍ كاملٍ، مؤكدة أنها ستواصل حملات الضغط على باقي مؤسسات الأمم المتحدة والمؤسسات الدبلوماسية، إضافة إلى شركات القطاع الخاص من زبائن (G4S)، طالما ما زال هناك عقدٌ يجمع الشركة البريطانية بإدارة أكاديمية شرطة الاحتلال في القدس المحتلة.

يذكر أن الحملة العالمية ضد شركة (G4S) الأمنية بدأت عام 2012، بنداء من الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، بسبب تورط الشركة في جرائم الاحتلال، سواء عبر توفير المعدات الأمنية لسجون الاحتلال، أو أنظمة مراقبة لجدار الفصل العنصري، أو لحماية المستوطنات.

ونجح الضغط الشعبي الواسع والنجاحات المتتالية لحركة المقاطعة في دفع الشركة إلى بيع 80% من أعمالها في السوق الإسرائيلي في عام 2016، وذلك بعد خسارتها عدد كبير من العقود والمستثمرين عالمياً.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد