أونروا
 

تبرّعت الحكومة النرويجية الأربعاء 13 أيّار/ مايو، بمبلغ 3 ملايين دولار أمريكي، لوكالة غوث وتشعيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وذلك لدعم نداء الطوارئ الذي أطلقته الوكالة، للاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا إلى لبنان، حسبما أورد موقع السفارة النرويجية في لبنان.

وأعلنت النرويج كذلك عن تأييدها خطّة الطوارئ للـ"أونروا" التي تتناول التأثير الصحي والاجتماعي والاقتصادي للأزمة، مشيرةً إلى أنّ اللاجئين الفلسطينيين من الفئات الأكثر تهميشاً في لبنان، وتدير الوكالة الاستجابة لجائحة "كورونا" للاجئين بالتنسيق الوثيق مع الحكومة اللبنانية والأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية والمحليّة، حسبما أضاف الإعلان على موقع السفارة.

وكانت وكالة "أونروا" وصّفت حال اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا إلى لبنان، بالشريحة الأكثر تهميشاً في المنطقة وذلك في تقرير النداء الطارئ الصادر عنها لسنة 2020، كما أوردت في أرقامها أنّ 89% منهم يعيشون في فقر، في حين يحتاج يعتمد 80% منهم على المعونات المالية التي تقدّمها الوكالة بشكل شهري.

وتوقعّت الوكالة في تقريرها، أن يؤثر التدهور الاقتصادي الذي يشهده لبنان، على قدرة اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا، على الصمود والتحملّ، في حين فاقمت أزمة جائحة "كورونا" أوضاعهم المعيشية بشكل غير مسبوق.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد