1795 إصابة بالضفة وغزة

إغلاق بيت لحم ومُخيّماتها بالكامل بعد الارتفاع الملحوظ في عدد إصابات "كورونا"

السبت 27 يونيو 2020
متابعات

 

الضفة الغربية المحتلة

أعلن محافظ بيت لحم كامل حميد، مساء أمس الجمعة 26 يونيو/ حزيران، عن إغلاق مدينة بيت لحم بكافة مُخيماتها وقراها لمدة 48 ساعة، بحيث يبدأ من الساعة السادسة من صباح يوم المقبل، وذلك نظراً لارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المدينة.

وأوضح المحافظ حميد في بيانٍ له، أنّ "الإغلاق يشمل تعطيل جميع المؤسسات الرسمية والخاصة، ووقف جميع الأنشطة والفعاليات باستثناء الصحية منها، ومنع الخروج من بيت لحم أو الدخول اليها، ومنع الحركة الداخلية إلا في الحالات الطارئة والإنسانية"، مُشيراً إلى أنّ "لإغلاق يأتي أيضاً استناداً إلى حالة الطوارئ السارية، وحتى يسمح للطواقم الطبية للعمل والسيطرة، وتتبع دائرة المخالطين الواسعة، موضحاً أنّه ولتطبيق هذا القرار سيتم نشر الحواجز الأمنية والشرطية واستنفار لجان الطوارئ، لضمان تنفيذه تحت طائلة المسؤولية.

يُشار إلى  أنّ الضفة المحتلة تشهد ارتفاعاً لافتاً في عدد الإصابات الجديدة بفيروس "كورونا"، حيث شهد أمس الجمعة لوحده تسجيل 207 إصابات جديدة، فيما بلغ مجمل عدد الإصابات بالضفة وغزة  1795 إصابة، من بينها 11 حالة خطرة وموجودة في غرف العناية المكثفة في الخليل وبيت لحم ونابلس، بينها حالتان مشبوكتان على أجهزة التنفس الاصطناعي، بحسب مصادر حكومية.

وأول أمس الخميس، أعلن محافظ بيت لحم إغلاق عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين، منها: العزة، وعايدة، والدهيشة، وذلك بسبب تسجيل إصابات بفيروس "كورونا" داخل هذه المُخيّمات، وجاء إعلان الإغلاق لحصر المُخالطين للمصابين ومعرفة خط سير الخريطة الوبائية.

الجدير بالذكر أنّ اللجان الشعبيّة في مُخيّمات الضفة الغربيّة المحتلة، طالبت في وقتٍ سابق حكومة السلطة الفلسطينيّة، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، ودائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير، باللوقوف أمام مسؤولياتهم في دعم وإسناد المُخيّمات الفلسطينيّة ودعم صمود سكّانها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد