إصابة 4 فلسطينيين بينهم طفلان جراء قصف للاحتلال على غزة

السبت 15 اغسطس 2020
متابعات

أصيب 4 فلسطينيين بينهم طفلين جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مخيم البريج وعزبة بيت حانون في قطاع غزة فجر اليوم السبت.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ طائرة صهيونية قصفت بصاروخين أرضاً زراعية قرب منازل السكّان شرق مُخيّم البريج للاجئين الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة طفلة (3 أعوام)، وطفل (11 سنة)، وسيدة، بجروح متفاوتة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح لتلقي العلاج.

كما أشارت المصادر إلى أنّ القصف الصهيوني تسبّب بأضرار جسيمة لمنازل السكّان وممتلكاتهم، وبث حالة من الخوف في صفوف الأهالي، لا سيما الأطفال والنساء.

وفي السياق، قصف الاحتلال أرضاً زراعية بمنطقة عزبة بيت حانون شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة سيدة بجروح بشظايا الصاروخ، نقلت على إثرها إلى مستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا، لتلقي العلاج، إضافة إلى إلحاق أضرار بمنازل السكّان المجاورة، كما قصف الطيران الحربي موقعاً للمقاومة شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وأطلقت مدفعية الاحتلال نحو ثلاث قذائف على أرض زراعية شمال بلدة بيت لاهيا أيضاً، ما أدى إلى وقوع أضرار وخسائر مادية في الممتلكات واشتعال النيران في المكان.

ويواصل جيش الاحتلال لليوم الرابع على التوالي قصف مواقع وأراضي وممتلكات في قطاع غزة، بينها مدرسة تابعة لـ "أونروا" في مخيم الشاطئ بصاروخٍ موجّهٍ، لكنّه لم ينفجر وتسبّب بإغلاق المدرسة حتى إشعار آخر وعرقلة سير العملية التعليمية التي بدأت لتوها.

وأدانت فصائل ومؤسسات فلسطينيّة عديدة، أمس، ما وصفوها بالجريمة مكتملة الأركان، فيما طالب المتحدّث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزّة، إياد البزم، خلال حديث مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، بـ "تحقيقٍ دولي في هذه الجريمة حتى لا يتكرّر استهداف مثل هذه المنشآت مرة أخرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد