نتنياهو يعلن عن رحلات طيران بين كيانه والإمارات عبر الأجواء السعودية

الإثنين 17 اغسطس 2020
وكالات

أعلن رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، أنه يعمل على تسيير رحلات طيران مباشرة من تل أبيب إلى الإمارات عبر الأجواء السعودية.

وقال نتنياهو في تغريدة عبر "تويتر": "نعمل حالياً على السماح بتسيير رحلات جوية مباشرة من تل أبيب إلى دبي و أبوظبي عبر الأجواء السعودية، هذا سيغير وجه الاقتصاد الإسرائيلي ونتوقع حجماً هائلاً من الاستثمارات والسياحة من الطرفين، الإماراتيون معنيون جداً بالقيام باستثمارات ضخمة في إسرائيل".

وأعلن في بيان مُشترك الخميس الماضي الاتفاق على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين الكيان الصهيوني والإمارات، حسبما جاء في البيان الذي نشرته وكالة الانباء الإماراتيّة " وام".
وصدر البيان عقب اتصال هاتفي بين ولي عهد دبي محمد بن زايد آل نهيّان، والرئيس الأمريكي دونالد ترمب ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتياهو، وجاء فيه: "سوف تجتمع وفود من دولة الإمارات وإسرائيل خلال الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بقطاعات الاستثمار والسياحة والرحلات الجوية المباشرة والأمن والاتصالات والتكنولوجيا والطاقة والرعاية الصحية والثقافة والبيئة وإنشاء سفارات متبادلة وغيرها من المجالات ذات الفائدة المشتركة".

لا أرض مقابل "السلام".

وقال نتنياهو، أمس الأحد، إن دولاً عربية إضافية ستنضم لعقد اتفاقيات تسوية مع كيانه، معتبراً أن "إشهار التحالف مع الإمارات ينهي عملياً الأرض مقابل السلام، ويتبنّى العقيدة التي طورها هو التي تقوم على السلام مقابل السلام" بحسب زعمه.

وأشار نتنياهو إلى "اتصالات سرية مع دول عربية وإسلامية مختلفة على أساس السلام مقابل السلام، من دون أن تضطر إسرائيل إلى تقديم تنازلات أو تنفذ انسحابات من أراض فلسطينية".

يأتي ذلك في وقت توقع فيه وزير المخابرات في حكومة الاحتلال، إيلي كوهين، أن تحذو البحرين وعُمان حذو الإمارات في تطبيع العلاقات مع الاحتلال الصهيوني.

وقال كوهين لإذاعة جيش الاحتلال: "في أعقاب هذه الاتفاقية (مع الإمارات) سيتم توقيع اتفاقيات أخرى مع المزيد من دول الخليج والدول الإسلامية في أفريقيا".

وتابع: "أعتقد أن البحرين وسلطنة عُمان على جدول الأعمال بالتأكيد، بالإضافة إلى ذلك، فهناك في تقديري فرصة بالفعل في العام المقبل لاتفاق سلام مع دول أخرى في أفريقيا وعلى رأسها السودان".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد